موجة حر فى أوروبا تقطع الكهرباء وتفرض قيودًا على العاملين فى الشوارع.. طوارئ فى إيطاليا وإسبانيا بعد عدد من الوفيات.. واليونان تغلق الأكروبوليس.. والحرائق تجتاح عددا من المدن.. وتحذيرات من التعرض للشمس.. فيديو

الخميس، 18 يوليو 2024 11:26 م
موجة حر فى أوروبا تقطع الكهرباء وتفرض قيودًا على العاملين فى الشوارع.. طوارئ فى إيطاليا وإسبانيا بعد عدد من الوفيات.. واليونان تغلق الأكروبوليس.. والحرائق تجتاح عددا من المدن.. وتحذيرات من التعرض للشمس.. فيديو موجة حر
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه أوروبا درجات حرارة مرتفعة هذا الصيف عن المعتاد في مثل هذا الوقت،  وكانت عدة أجزاء من إيطاليا في حالة تأهب قصوى بسبب الحرارة المرتفعة للغابة ، كما تعاني أوكرانيا وروسيا من انقطاع التيار الكهربائي، مما يجعل الوضع صعبا، وفي بعض البلدان، واضطرت الحكومات إلى تقييد عمل أولئك الذين يعملون في الهواء الطلق، في حين سجلت اليونان درجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية، وإسبانيا تتجاوز الـ 44 درجة، ومن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع.

ومن تركيا إلى إسبانيا أو من بلغاريا إلى إيطاليا، تشهد جنوب أوروبا صيفا حارا بشكل خاص، مع درجات حرارة أعلى من المعتاد - مرتفعة دائما في هذا الوقت من العام - مما دفع السلطات إلى رفع مستوى التأهب بسبب الحرارة الشديدة.


واتخذت السلطات البلدية في مدن مختلفة في جنوب أوروبا ومنطقة البلقان تدابير لحماية كبار السن، في حين تلقت أطقم الدفاع المدني طلبات من الشمال لطائرات الصنابير للتدخل في حرائق الغابات في جنوب إيطاليا ومقدونيا.


وفي رومانيا، توفي شخص وإصابة آخر في حالة خطيرة للغاية بعد يوم من التعرض لأشعة الشمس، وقال الأطباء أنه من المهم معرفة أعراض ارتفاع الحرارة والجفاف والتصرف في أسرع وقت ممكن، وقبل بضعة أيام فقط، حثت السلطات الصحية فى البلاد الناس على البقاء في منازلهم خلال الساعات الأكثر حرارة في اليوم.


وتعاني إسبانيا من أول موجة حارة في الصيف بينما تكافح أوروبا درجات الحرارة المرتفعة، وتواجه المناطق الأكثر تضرراً درجات حرارة تصل إلى 44 درجة مئوية (وادي الوادي الكبير)، في حين يمكن أن تصل درجات الحرارة في أماكن مثل وديان جواديانا وتاجو وإيبرو إلى 42 درجة مئوية.


وأغلق موقع الأكروبوليس الأثري، أحد المعالم الأثرية الأكثر زيارة في العاصمة اليونانية، لمدة خمس ساعات بسبب موجة الحر، وهو ثاني إغلاق لهذا السبب منذ يونيو الماضي، بحسب السلطات المحلية.


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في اليونان (EMI) أن تصل موجة الحر، التي بدأت منذ أسبوع تقريبًا، إلى ذروتها بين الأربعاء وغدًا، مع درجات حرارة قد تصل إلى 43 درجة.
وفي ألبانيا، دفعت الحرارة الحكومة إلى إعادة جدولة ساعات عمل المسؤولين الحكوميين، مما يسهل على البعض العمل من المنزل، وفي إيطاليا المجاورة.


وفي خضم موجة الحر في إيطاليا، توفي اثنان من رجال الإطفاء الإيطاليين أمس الأربعاء عندما كانا يحاولان إخماد حريق غابة وإنقاذ عائلة في منطقة بازيليكاتا،  وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي في بيان: "أشعر بحزن عميق إزاء رجلي الإطفاء اللذين لقيا حتفهما خلال عمليات إخماد حريق غابة" في مقاطعة ماتيرا، ووضعت 12 مدينة أخرى في حالة تأهب قصوى، بما في ذلك فلورنسا وبولونيا وباليرمو وبيروجيا وتريستي وفيتربو.

وتوفى ثلاثة أشخاص مسنين في الأيام الأخيرة لأسباب تتعلق بالحرارة القوية التي تؤثر على إيطاليا، وخاصة وسط الجنوب، في حين من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشدة فى الأيام القادمة.


ونظرًا للحرارة الشديدة، فإن خطر نشوب الحرائق مرتفع أيضًا، وفي جزيرة صقلية بجنوب إيطاليا والتي تأثرت بالفعل بجفاف شديد، اضطر رجال الإطفاء إلى التدخل في الأيام الأخيرة لإخماد ما لا يقل عن 20 حريقا. وفي جزيرة سردينيا الكبيرة الأخرى في إيطاليا، تقترب درجات الحرارة أيضًا من 40 درجة.


وفي الوقت نفسه، تستمر حرائق الغابات، ويحدث الوضع الأخطر بالقرب من ستارا زاجورا وسط بلغاريا، حيث أعلنت حالة الطوارئ وأمرت السكان بإخلاء المكان.


وتحاول دول البلقان الأخرى مثل مقدونيا الشمالية، مع 18 حريقا نشطا ، وألبانيا، مع أربعة، احتواء حرائق الغابات منذ أيام وبدعم من المجتمع الدولي للمشاركة في جهود الإطفاء.
كانت شوارع البلدة القديمة في دوبروفنيك في كرواتيا مكتظة بالسياح على الرغم من الحرارة الحارقة، حيث سجلت كرواتيا أعلى درجات الحرارة المسجلة على الإطلاق في البحر الأدرياتيكي هذه الأيام (29.7 درجة مئوية)، متجاوزة الرقم القياسي السابق المسجل عام 2015.


وأعلنت السلطات البولندية حالة تأهب في خمس من مقاطعات البلاد الـ16 بسبب ارتفاع درجات الحرارة، التي من المتوقع أن تتجاوز 34 درجة، مع احتمال كبير لحدوث عواصف رعدية وفيضانات وعواصف تصل سرعتها إلى 90 كيلومترا في الساعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة