نائبة: اعتذار رئيس الوزراء لطبيبة سوهاج يؤكد أننا أمام حكومة قوية تقدر المرأة

الخميس، 18 يوليو 2024 01:44 م
نائبة: اعتذار رئيس الوزراء لطبيبة سوهاج يؤكد أننا أمام حكومة قوية تقدر المرأة النائبة مايسه عطوة
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت النائبة مايسة عطوة، عن سعادتها باعتذار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لـ طبيبة سوهاج بعد واقعة تعنيف ومشادة مع محافظ سوهاج، مؤكدة أننا أمام حكومة جديدة تعرف قيمة المرأة المصرية.

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى والذي يتضمن منح الثقة للحكومة الجديدة.

وقالت عطوة، خلال كلمتها، أن تقرير اللجنة البرلمانية المشكلة لـ دراسة برنامج الحكومة، تقرير يشرف ويؤكد أن مصر تستحق هؤلاء الوزراء، مضيفة :" مصر تشكر الوزراء السابقين وأملنا في الجدد" معلنا عن سعادتها من الفريق كامل الوزير وزير الصناعة بسبب قراراته بشأن المصانع والملف الصناعي بأكمله.

ووجهت الشكر لـ كامل الوزير مشيرة إلي أن مصر بتفرح ونحن نعيش في أمن وأمان ولذا نوجه الشكر لدولة رئيس الوزراء.

وقالت إن اعتذار الدكتور مصطفي مدبولي لطبيبة سوهاج التي تم اهانتها يؤكد أننا أمام حكومة قوية تعرف قيمة المرأة المصرية فتحية لرئيس الوزراء ووزير الصحة، مضيفا :" طبيبة سوهاج منتقبة وهو ما يعني أن مصر لا تفرق بين أحد سواء وأن الجميع سوف يأخذ حقه".

وتشهد الجلسة، التصويت على منح الثقة للحكومة، ويكون قرار المجلس بأغلبية الأعضاء، ويحضر الجلسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

وقالت اللجنة الخاصة فى تقريرها، إنها ترى أن برنامج الحكومة المصرية (2024/2025- 2026/2027) قد جاء متضمنا المحددات العامة لأية برامج حكومية، كما تضمن المحاور التى من شأنها حال تنفيذها تحقيق مستهدفاته على الوجه المأمول.

وأوصت اللجنة بأغلبية أعضائها بـ منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وتمنت اللجنة الخاصة التوفيق والسداد للحكومة المكلفة فى إنجاز المهام الموكلة إليها، لتحقيق نهضة تنموية شاملة، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصرى، وتوجهت اللجنة الخاصة بالشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وتنص المادة 126من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن: يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة