نباتات وزهور تساعد على الاسترخاء.. يمكن وضعها في غرف النوم

الخميس، 18 يوليو 2024 10:00 ص
نباتات وزهور تساعد على الاسترخاء.. يمكن وضعها في غرف النوم الروزماري
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التواجد حول النباتات ورؤيتها يمكن يمثل للعديد حالة من الشعور بالهدوء وتساعد في تقليل القلق، وهناك العديد من النباتات التي يمكن أن تساعدك بشكل خاص على الاسترخاء والشعور بالهدوء نستعرضها خلال السطور التالية وفقًا لما جاء في موقع "thrive"

اللافندر:

معروف بخصائصه المهدئة، غالبًا ما يستخدم زيت اللافندر في العلاج بالروائح لتقليل التوتر والقلق يمكنك أيضًا إضافة أزهاراللافندر إلى حمامك أواستخدامها لصنع شاي مهدئ.

الخزامى
الخزامى

فاليريان:

تم استخدام نبات فاليريان لعدة قرون لـ علاج الأرق والقلق يمكن تناوله على شكل مكمل غذائي أو شاي.

نبات فاليريان
نبات فاليريان

البابونج:

نبات آخر له خصائص مهدئة، البابونج غالبًا ما يستخدم لعلاج الأرق والقلق يمكنك شرب شاي البابونج أو استخدامه في حمام مريح، ووضعه بطريقة منعشة في الغرف .

البابونج 2
البابونج 

حشيشة الدينار

 نبتة حشيشة الدينار لها تأثيرات مهدئة غالبًا ما يستخدم في شكل شاي أو مكمل غذائي، ويمكن وضعها في غرف الكبار والصغار فهي قادرة على مساعدة الأشخاص بالشعور بالاسترخاء. 

نبتة القفزات
نبتة القفزات

 

عشبة الليمون:

عشبة الليمون لها رائحة منعشة وخصائص مهدئة يمكن شربه كشاي أو إضافته إلى الحمام، ويمكن وضعها في الغرف

بلسم الليمون
بلسم الليمون

 

الروزماري:

يعرف شجر إكليل الجبل  أو الروزماري بأنه عشب معمر من عائلة النعناع كما استخدم أيضًا في الطب التقليدي لعدة قرون، ويتميز شجر إكليل الجبل برائحة عطرية خشبية تهدئ الجسم وتنشط العقل كما يمكن أن يساعد في تحسين وظيفة الذاكرة وتخفيف القلق

إكليل الجبل
إكليل الجبل

 

زهرة الجربيرا:

تتميز أزهار الجربيرا بألوانها الزاهية وتضفي عنصرًا حيويًا على أي مكان تضع به، بالرغم من ضخامة حجمها ،تأتي أزهار الجربيرا بالعديد من الألوان من درجات اللون الوردي الفاتح الزاهية إلى درجات الباستيل الباردة

زهرة الجربيرا
زهرة الجربيرا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة