نواب للحكومة: الصناعة والزراعة أولوية.. ونريد خريطة استثمارية لكل مركز

الخميس، 18 يوليو 2024 04:33 م
نواب للحكومة: الصناعة والزراعة أولوية.. ونريد خريطة استثمارية لكل مركز مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، موافقته على برنامج الحكومة الجديدة، قائلا: "نعلم أن هناك تحديات لا تحصى ولا تعد، والبرنامج طموح جدا ويراعي التحديات التي تواجه الدولة المصرية".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

وأضاف أن "مصر تحتاج لبرنامج اقتصادي، ورأينا عمل الحكومة خلال المدة القصيرة التي مضت من أيام، وعندي في إسكندرية حركة غير عادية، وهناك توجهات بناءة".

وقال النائب خالد أبو خطيب، إنه يجب سرعة إصدار قانون البناء الموحد، وتسهيل إجراءات قانون التصالح في مخالفات بناء، واستكمال أعمال مشروعات مبادرة حياة كريمة، داعيا وزير الأوقاف إلى العمل على محاربة عوامل هدم المجتمع، والشذوذ، والتفكك الأسرى، وطالب وزير التعليم بمواجهة مشكلات التسرب من التعليم وكثافة الفصول، ودعا وزير الصحة إلى القضاء على قوائم الانتظار، وأكد على ضرورة أن يعمل وزير الاستثمار على وضع خريطة استثمارية فى كل مركز على حدة.

وقال النائب وحيد قرقر: نوافق على برنامج الحكومة، وهناك تحديات تواجه الدولة المصرية، ونأمل من خلال طموحات البرنامج والحكومة التي تم تشكيلها بحكمة وحرفية وعملية دمج بعض الوزارات سرعة الانتهاء من المرحلة الثانية والثالثة لحياة كريمة، واستكمال المشروعات، والاهتمام بتجارة الترانزيت، ولا سبيل لنهضة هذه البلد إلا بالصناعة والزراعة".

وقال النائب عبد الله على مبروك: يجب العمل على توفير التمويل واستدامته، وأن يكون هناك وضوح أكبر لأولويات الحكومة الفترة القادمة، وأن تكون هناك قرارات واضحة وصريحة، وتحديد اختصاصات الوزارات المستحدثة، وهناك تحديات.. محتاجين ثقة للمواطن المصري في حكومته وأن تنزل للمواطن أكثر وتوفير احتياجاته وطلباته، ونظرة من الحكومة إلى الزراعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة