7 قواعد إتيكيت للتعامل فى السبوع.. لو عندك مولود جديد فى العائلة

الجمعة، 19 يوليو 2024 08:00 م
7 قواعد إتيكيت للتعامل فى السبوع.. لو عندك مولود جديد فى العائلة مولود جديد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السبوع هو مناسبة سعيدة لـ الاحتفال بميلاد مولود جديد، وفرصة لتهنئة العائلة والأصدقاء بهذا الحدث المميز، ولكن كما هو الحال في أي مناسبة إجتماعية، هناك بعض قواعد الإتيكيت التي ينصح باتباعها لضمان سير الحفل بسلاسة وإحترام مشاعر الجميع.

في السطور التالية نستعرض  من خلال هذا التقرير إتيكيت التعامل في السبوع، وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.

تأكدي من موعد الحفل:

تأكدي من موعد الحفل ومكانه من خلال العائلة المضيفة قبل التوجه إليه واختاري هدية مناسبة للمولود الجديد، مثل ملابس أو ألعاب أو مستلزمات العناية بالطفل.

ارتدي ملابس مناسبة:

اختاري ملابس مريحة وأنيقة تتوافق مع المناسبة، تأكدي من أنكِ مستعدة نفسياً لمشاركة فرحة العائلة المضيفة، وأنكِ ستقضين وقتًا ممتعًا.

أثناء حضور حفل السبوع:

احرصي على الوصول في الوقت المحدد للحفل، أو قبل ذلك بقليل، عند وصولكِ، هنئي العائلة المضيفة بميلاد المولود الجديد، وتمني له الصحة والسعادة.

التعرف على المولود:

خذي وقتًا كافيًا للتعرف على المولود الجديد، والتحدث مع والدته عن تجربتها في الأمومة و قدمي هديتكِ للمولود الجديد بطريقة لطيفة ومهذبة.

المشاركة في الحوار:

شاركي في الحوار مع باقي الحضور، واهتمي بآرائهم ومشاعرهم ، واسألي العائلة المضيّفة قبل التقاط أي صور للمولود الجديد إذا لزم الأمر، قدمي المساعدة للعائلة المضيفة في أيّ مهام تتعلق بالحفل

احترمي مشاعر الأم:

تجنبي إلقاء أيّ تعليقات سلبية على شكل أو وزن المولود، أو مقارنته بغيره من الأطفال، حاولي أن تكوني هادئة ومهذبة، خاصةً عند التعامل مع المولود الجديد.

المغادرة:

عندما تقررين المغادرة، اشكري العائلة على حسن ضيافتهم، وتمني لهم قضاء وقت ممتع مع المولود الجديد.

 

إتيكيت التعامل في السبوع
إتيكيت التعامل في السبوع
إتيكيت التعامل في السبوع 1
إتيكيت التعامل في السبوع 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة