أولمبياد باريس 2024 تتاثر بعطل تقنى عالمى وتحاول تخطيه.. اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية: فعلنا خطط الطوارئ لدينا لضمان استمرار أعمالنا.. إير فرانس: الرحلات المغادرة والوافدة الخاصة بالأولمبياد تجرى بشكل طبيعى

الجمعة، 19 يوليو 2024 01:25 م
أولمبياد باريس 2024 تتاثر بعطل تقنى عالمى وتحاول تخطيه.. اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية: فعلنا خطط الطوارئ لدينا لضمان استمرار أعمالنا.. إير فرانس: الرحلات المغادرة والوافدة الخاصة بالأولمبياد تجرى بشكل طبيعى اولمبياد باريس 2024
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تسلم دورة الألعاب الأولمبية التى تقام فى باريس هذا العام مما شهده العالم اليوم من انقطاع فى خدمات الانترنت وأعطال فنية أثرت على مختلف المؤسسات كالمطارات والبنوك والبورصة.

أُبلغت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية والألعاب البارليمبية للمعاقين 2024 (Cojop) عن تعطل أجهزة الكمبيوتر نتيجة اعطال فنية ومعلوماتية، وبناء عليه تمت تعبئة الفرق الفنية التابعة لدورة الألعاب الأولمبية فى باريس 2024 بالكامل للحد من التأثيرات، وقالت اللجنة قمنا بتفعيل خطط الطوارئ لدينا لضمان استمرار أعمالنا.

ووفقا لصحيفة لو فيجارو الفرنسية، " تم إبلاغ لجنة أولمبياد باريس 2024 بوجود مشكلة فنية عالمية تؤثر على برامج مايكروسوفت، ويؤثر هذا الحادث على أنشطة تكنولوجيا المعلومات في باريس 2024.

ومن جانبها، أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" اليوم الجمعة، أن عملياتها الجوية تتأثر "فى بعض المحطات" بسبب عطل معلوماتى واسع النطاق يطال شركات كثيرة عبر العالم.

وقالت الشركة إن الرحلات الموجودة في الجو لم تتأثر، من دون أن توضح ما هي الوجهات التي يطالها العطل. وتجرى الرحلات المغادرة والوافدة إلى مطاري شارل ديجول وأورلي الرئيسيين للوافدين إلى الألعاب الأولمبية فى باريس، بشكل طبيعي وفقا لما جاء على الموقع الالكتروني لمجموعة "مطارات باريس "المشغلة لهما.

وأشارت المجموعة إلى أن أنظمة تكنولوجيا المعلومات في مطارات باريس لا تتأثر (بشكل مباشر) بهذا العطل المرتبط ببرنامج مايكروسوفت.

ولكن هذا العطل له تأثير على عمليات شركات الطيران المعنية في مطاري شارل ديجول وأورلي، حيث سجل تباطؤ في الحجوزات والتأخير والتعليق المؤقت لبعض برامج الطيران.

هذا وقد أبلغ مستخدمو خدمات شركة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بنوك وشركات طيران، عن انقطاعات واسعة النطاق، اليوم الجمعة، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجيا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365.

يترقب العديد من الجماهير فى مختلف أنحاء العالم، انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية فى نسختها الثالثة والثلاثين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة " باريس 2024 " في فرنسا، خلال الفترة من 26 يوليو الجارى حتى 11 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يتنافس حوالي 10500 رياضي في أولمبياد باريس وسيمثلون 206 لجنة أولمبية وطنية.

وأقيمت الألعاب الافتتاحية عام 1896 في أثينا، اليونان، وتقام الألعاب الأولمبية الصيفية عادة كل أربع سنوات في يوليو أو أغسطس.

بالمقابل، تقام الألعاب الأولمبية الشتوية مرة كل أربع سنوات خلال فصل شتاء المدينة المضيفة، ويُعنى هذا الحدث متعدد الرياضات كذلك بالرياضات التي تُمارس على الثلج والجليد، علما بأن اللجنة الأولمبية الدولية تُشرف على تنظيم كلا الدورتين.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة