الحكومة تطمئن المواطنين: لم نتأثر بأزمة مايكروسوفت.. المطارات والموانئ المصرية تعمل بشكل طبيعيى ورحلات المغادرة منتظمة دون تغيير.. وخلية مشتركة من الوزارات المختلفة لمتابعة تداعيات الأزمة العالمية

الجمعة، 19 يوليو 2024 01:10 م
الحكومة تطمئن المواطنين: لم نتأثر بأزمة مايكروسوفت.. المطارات والموانئ المصرية تعمل بشكل طبيعيى ورحلات المغادرة منتظمة دون تغيير.. وخلية مشتركة من الوزارات المختلفة لمتابعة تداعيات الأزمة العالمية رئيس الوزراء مصطفى مدبولى
كتبت هند مختار – هبة السيد – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طمأنت الحكومة، المواطنين بعدم تأثر خدمات القطاعات الحيوية في البلاد بأزمة مايكروسوفت، مؤكدة انتظام العمل بشكل طبيعي في المطارات والموانئ المصرية، مع تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.

وفي بيان رسمي، أعلن مجلس الوزراء متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.

ووجه رئيس الوزراء، بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.

وفي ذات الشأن، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف وأثره على حركة الطيران اولاً بأول، مؤكدةً أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها.

وشكلت وزارة الطيران المدني، تشكيل غرفة لمتابعة تطورات تعرض بعض المطارات العالمية لأعطال تقنية وأثره على حركة الطيران".

في سياق متصل أكد مسؤول رفيع في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عدم وجود تأثير في القطاعات الحيوية مثل الاتصالات والتحويلات البنكية والموانئ والمطارات على خلفية خلل فني ضرب في تحديث برمجيات crowd strike والذي قد يؤثر على الأنظمة الإلكترونية للمؤسسات في العالم.

أكد المصدرـ عدم الاعتماد على برنامج كراود سترايك في القطاعات الحيوية والجهات الحكومية إلا في نطاقات بسيطة للغاية.

وفي تصريحات تليفزيونية، أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متابعة الأزمة الخاصة بالعطل التقني العالمي في الإنترنت، معلقا: "القطاعات الحيوية مثل قطاع الاتصالات والإنترنت والتحويلات البنكية والمطارات والموانئ البحرية لم تتأثر بالعطل الفني".

أضاف طلعت، في مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز: "أتابع مع وزير الطيران المدني وتأكدت من أن حركة الطيران المصرية منتظمة، والأزمة ماهيتها التقنية لا تزال موضع بحث في العالم بأكمله، ونحن نترقب أن نتجاوزها بسلام".

وعاني مستخدمو مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم ،من انقطاعات واسعة النطاق يوم الجمعة، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجياً على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات Microsoft 365.. ولم يكن السبب والطبيعة الدقيقة وحجم الانقطاع واضحا، ورغم أن مايكروسوفت تشير في منشوراتها على X إلى أن الوضع يتحسن، لكن لا يزال يتم الإبلاغ عن تصاعد الانقطاعات في جميع أنحاء العالم بعد ساعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة