المتحدث باسم البنتاجون للقاهرة الإخبارية: نعمل بشكل يقظ لحل الدولتين

الجمعة، 19 يوليو 2024 05:39 م
المتحدث باسم البنتاجون للقاهرة الإخبارية: نعمل بشكل يقظ لحل الدولتين المتحدث باسم البنتاجون
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر فى تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية إننا لسنا على أى دراية بأن هناك تأثير على الولايات المتحدة ونتخذ كافة التدابير للاستعداد لذلك، مضيفا أن العطل لم يؤثر على أى وزارة داخل الولايات المتحدة، مؤكدا انه لدينا أنظمة لحماية مقدراتنا ومنطقتنا من أى هجمات سيبرانية. 

وأضاف أن هناك طبيعة مأساوية فى هذا النزاع فى غزة، وإسرائيل تنفذ عملياتها من أجل تحرير المحتجزين، موضحا أننا ندعو لتحقيقات موسعة بشكل كبير فى استهداف المدنيين فى قطاع غزة، مؤكدا اننا نعمل بشكل يقظ لحل هذا النزاع وخاصة حل الدولتين. 

وتابع أن سياستنا الراسخة لحل هذا النزاع هى حل الدولتين وهذا ما نستمر فى دعمه، مضيفا أن المؤسسة العسكرية الأمريكية تضع مسألة التصدى للهجمات السيبرانية على رأس أولوياتها، مؤكدا انه يجب أن يكون لفلسطين دولة جنبا إلى جنب مع إسرائيل. 

وأوضح أننا نتوقع أن مساعداتنا لإسرائيل تستخدم وفقا للقانون الدولى، لافتا إلى أننا نستمر فى المباحثات مع الجانب الإسرائيلى بشرط الاحتراز بمعايير المساعدات والحفاظ على المدنيين، مؤكدا أن التحركات الإيرانية الأخيرة تهدد أمن إسرائيل. 

وأشار إلى أن البنتاجون لم يقدم أسلحة أمريكية إلى المستوطنين فى الضفة الغربية، مضيفا أن البنتاجون لا يدعم أى توسع للمستوطنات فى الضفة الغربية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة