انتهاء امتحانات الثانوية العامة السبت بالديناميكا.. 100 ألف طالب بشعبة علمى رياضيات يؤدون الاختبار.. الإجابة عن 20 سؤالا اختيار من متعدد ومقالى فى ساعتين.. التعليم: الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة

الجمعة، 19 يوليو 2024 07:00 م
انتهاء امتحانات الثانوية العامة السبت بالديناميكا.. 100 ألف طالب بشعبة علمى رياضيات يؤدون الاختبار.. الإجابة عن 20 سؤالا اختيار من متعدد ومقالى فى ساعتين.. التعليم: الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة طلاب الثانويه العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى السبت 20 يوليو الجارى امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدى طلاب شعبة علمى رياضيات امتحان مادة الديناميكا أحد فروع مادة الرياضيات التطبيقية بالثانوية العامة، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن قرابة 100 ألف طالب وطالبة بشعبة علمى رياضيات يؤدون امتحان الرياضيات التطبيقية فى الديناميكا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024 الذى يؤديه الطلاب يوم السبت 20 يوليو، موضحة أن الأسئلة ستكون واضحة وخالية من الأخطاء ومتدرجة من حيث الصعوبة، مشيرة إلى عدد الأسئلة المقالية لمادة الديناميكا للثانوية العامة: سؤالان كل سؤال بدرجتين، كما أن عدد أسئلة الاختيار من متعدد لمادة الديناميكا للثانوية العامة، 10 جزئيات بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن العدد الكلي للأسئلة لمادة الديناميكا للثانوية العامة: مقالي 2 وموضوعي 18 بإجمالي 20 سؤالا، كما أن  الدرجة الكلية لمادة الديناميكا للثانوية العامة: 4 للمقالي و26 للموضوعي بإجمالي 30 درجة، وأن الزمن المخصص للإجابة  عن أسئلة امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة ساعتين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء - الجيولوجيا، ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الإحصاء.

وأشارت الوزارة إلى أنه الأسئلة ستكون مطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، مؤكدة أن اسئلة امتحانات الثانوية العامة تم مراجعتها من قبل لجان متخصصة قبل طباعتها واى ملاحظات ظهرت فى الأسئلة مثل امتحان الفيزياء تم اتخاذ قرار بشأنها لصالح الطلاب.


وأشارت الوزارة إلى أن درجات الطالب فى مادة الاستاتيكا مكملة للدرجات فى مادة الديناميكا، موضحة أنه إذا حصل على الدرجة النهائية في أحد فروع مادة الرياضيات التطبيقية وتغيب عن الفرع الآخر يكون الطالب ناجحاً في هذه المادة، حيث أن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدى إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى وفي حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة يعتبر الطالب راسباً في هذه المادة ويؤدى الامتحان في الفرعين معاً.

وقالت الوزارة، إنه في حالة إلغاء الامتحان في أحد فرعى المادة يؤدى الطالب الامتحان في الفرعين معاً، وفي حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعى المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدى الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

وبدأت كنترولات الثانوية العامة مراجعة وتنقية بيانات كراسات إجابة طلاب الثانوية العامة فى مواد الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا، قبل بدء أعمال التصحيح للتأكد من أن البيانات مكتملة وصحيحة وليست بها اى مشكلات، مضيفة أن لكل نموذج أسئلة نموذج إجابة ولا يتم التصحيح وفق نماذج مختلفة لضمان إجراء أعمال التصحيح بشكل سليم حتى لا يضار أى طالب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة