نصائح لحماية طفلك من حر الصيف.. 6 حاجات لازم تعمليها

الجمعة، 19 يوليو 2024 05:00 م
 نصائح لحماية طفلك من حر الصيف.. 6 حاجات لازم تعمليها العناية بالأطفال في الصيف
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد فصل الصيف فرصة مثالية للأطفال للاستمتاع باللعب في الهواء الطلق، إلا أنه قد يشكل تحديا لبشرة طفلك الرقيقة، لذا نستعرض خلال السطور التالية، بعض النصائح للعناية ببشرة طفلك في الصيف، وفقًا لما جاء في موقعexplore parents"

الترطيب:
 

من أهم خطوات العناية ببشرة طفلك هو الترطيب المستمر، فقط استخدمي مرطبًا خفيفًا وخاليًا من العطور بعد الاستحمام، وخاصةً بعد التعرض للشمس، واختاري مرطبًا يحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم لحماية بشرة طفلك من أشعة الشمس.

واقي الشمس:

يعد واقي الشمس ضروريًا لـ حماية بشرة طفلك من أشعة الشمس الضارة فقط اختاري واقيًا من الشمس عامل حماية من الشمس SPF 30 على الأقل وضعي واقي الشمس على جميع المناطق المكشوفة من جلد طفلك قبل الخروج بـ 20 دقيقة على الأقل وأعيدي  واقي الشمس كل ساعتين، أو بعد السباحة أو التعرق.

الملابس:

يفضل أن يرتدى طفلك ملابس خفيفة وقطنية تسمح بمرور الهواء، تجنبي الملابس المصنوعة من الألياف الاصطناعية، والتي قد تُسبب الحرارة والعرق. وضعي قبعة على رأس طفلك لحمايته من أشعة الشمس.

الاستحمام:

يجب أن يستحمى طفلك مرتين في اليوم، أو بعد التعرق، واستخدمي غسولًا خفيفًا وخاليًا من العطور لـ تنظيف بشرة طفلك وتجنبي استخدام الماء الساخن، لأنّه قد يُجفّف بشرة طفلك.

الماء:

احرصي على إعطاء طفلك الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة جسمه ويمكنكِ أيضًا تقديم الفواكه والخضروات الغنية بالماء، مثل البطيخ والشمام.

الانتباه إلى علامات الجفاف:

من علامات الجفاف قلة التبول، وجفاف الفم، والشعور بالتعب إذا لاحظتِ أيًا من هذه العلامات على طفلك، فاتصلي بطبيبك على الفور.

 

طرق العناية بطفلك
طرق العناية بطفلك
طرق العناية بالطفل
طرق العناية بالطفل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة