الحكومة الجديدة تحلف اليمين غداً.. اختيار السفير بدر عبد العاطي للخارجية وضم حقيبة الهجرة له.. شريف الشربينى للإسكان وأحمد كوجوك للمالية.. شريف فاروق لوزارة التموين وأسامة الأزهري للأوقاف.. ومايا مرسى للتضامن

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 04:34 م
الحكومة الجديدة تحلف اليمين غداً.. اختيار السفير بدر عبد العاطي للخارجية وضم حقيبة الهجرة له.. شريف الشربينى للإسكان وأحمد كوجوك للمالية.. شريف فاروق لوزارة التموين وأسامة الأزهري للأوقاف.. ومايا مرسى للتضامن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلف الحكومة الجديدة ، اليمين الدستورية غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

‎وسيشهد التغيير الوزاري الشامل دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة، وعدد كبير من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وتم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية، وهناك 20 وزيرا سيتم تغييرهم.

وكشفت مصادر خاصة لـ"اليوم السابع" عن اختيار السفير بدر عبد العاطي وزيراً للخارجية، مع ضم حقيبة الهجرة إلى الوزارة.

وأكدت مصادر مطلعة لليوم السابع، إن حركة تغيير المحافظين المرتقبة تشمل تغيير محافظى القاهرة والإسكندرية والأقصر.

وشمل التغيير الوزارى اختيار شريف الشربينى وزيرا للإسكان، وأحمد كوجوك للمالية، واختيار شريف فاروق لـ وزارة التموين، وأسامة الازهري للاوقاف، ومايا مرسى للتضامن الاجتماعي.

وكان الرئيس كلف الدكتور مصطفى مدبولي بـ تشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة