مهرجان نبتة بالعلمين.. 4 فوائد لمشاركة الأطفال فى الأنشطة التفاعلية

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 04:00 م
مهرجان نبتة بالعلمين.. 4 فوائد لمشاركة الأطفال فى الأنشطة التفاعلية شعار مهرجان نبتة
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بدء التحضيرات لانطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية، يركز المنظمون على تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية التي تستهدف جميع أفراد العائلة. من بين هذه الأنشطة، يبرز مهرجان "نبتة" الذي يخصص للأطفال مجموعة من الأنشطة التفاعلية والثقافية والترفيهية.

تولى الفنان أحمد أمين رئاسة المهرجان للإشراف على الأنشطة المقدمة للأطفال، بمشاركة الفنانة دنيا سمير غانم في تقديم بعض الفعاليات. ويهدف المهرجان إلى تعزيز تأثير الأنشطة التفاعلية على الأطفال من خلال تقديم العديد من الفوائد الإيجابية، وهي:

معرفة معلومات جديدة

الأطفال ينجذبون إلى الأنشطة الترفيهية  بتركيز عالي لمعرفة ماذا تقدم، ومن خلال الانجذاب والمراقبة يتعلم الأطفال الكثير من المعلومات، وأيضا تنشأ لديهم معرفة قوية من خلال طرح بعض الأسئلة التي تكون مثيرة لهم  ومعرفة إجابتها.

تعلم مهارات جديدة

حين يشارك الأطفال في الأنشطة الترفيهية والتفاعلية يظهر تأثير المشاركة عليهم في اكتسابهم صفات التعاون، واحترام مشاعر الآخرين وتقديرها، والاستماع الجيد، وتعلم أشياء جديدة من خلال التفاعل.

اكتساب الثقة بالنفس

وجود الأطفال في أنشطة تفاعلية، والاهتمام بأفكارهم والاستماع إليهم يزيد من اكتساب الأطفال الشجاعة والثقة بالنفس والتعبير عن جميع آرائهم واقتراحاتهم دون خوف.

الشعور بالسعادة

الأنشطة التفاعلية تخلص الأطفال من أي شعور بالتوتر أو الخوف حيث يقومون بالأنشطة الغنائية وأنشطة التلوين والمسابقات الرياضية المختلفة التي تعزز من شعورهم بالإنجاز والسعادة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة