أكرم القصاص فى ملتقى الهناجر: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من اختطاف هويتها

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 09:55 ص
أكرم القصاص فى ملتقى الهناجر: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من اختطاف هويتها أكرم القصاص
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن مصر لها طعم ومميزات مختلفة عن أى بلد، فنجد الفرد المصرى الذى يريد السفر للخارج للعمل هو نفس الشخص الذى يعانى من الغربة وحنينه لوطنه مصر، مشيرا إلى أن ثورة 30 يونيو لم تكن من أجل الاقتصاد أو مشاركة سياسية، بل من أجل عدم  اختطاف الهوية، وشاهدنا كيف تعاملت جماعة ليس لها أى انتماء للوطن، وأنه بالنسبة لها ما هو إلا حفنة من تراب عفن.

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال ملتقى الهناجر، أن أجمل ما فى مصر هو الخيال الذى صنع مصر، فالمصريين هم من زرعوا على مدى آلاف السنين وعرفوا الوقت من خلال حركة الشمس.

كما تحدث عن عدد من الرموز المصرية مثل سيد درويش وسلامة موسى ونجيب محفوظ وطه حسين والعقاد وغيرهم، وكيف أن كتاباتهم وفنهم لم تنفصل عن أحداث البلد، فمصر ليست مجرد وطن يضم عددا متجانسا من الناس، بل هى خيال ممتد على مدى عصور كثيرة جدا، ومصر تميزها ليست فقط فى القديم بل يمتد للحديث أيضا.

وقال الكاتب الصحفى الكبير أكرم القصاص، بجانب أن مصر لديها جيشها القوى، فهى أيضا تمتلك قوة ناعمة قادرة على تجميع المصريين، ولديها خيال قادر على صناعة المستقبل طالما أن هذا الخيال قادر على إعطاء الأمل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة