العالم هذا المساء.. ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة لـ37925 و87141 جريحا.. نتنياهو: الحرب فى القطاع لن تتوقف قبل تحقيق أهدافها.. 116 قتيلا و150 مصابا فى حادث تدافع بولاية براديش فى الهند.. صور

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة لـ37925 و87141 جريحا.. نتنياهو: الحرب فى القطاع لن تتوقف قبل تحقيق أهدافها.. 116 قتيلا و150 مصابا فى حادث تدافع بولاية براديش فى الهند.. صور الأحداث فى العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر طبية باستشهاد 31 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء فى قصف إسرائيلى على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، مع دخول العدوان على غزة يومه الـ270.

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة لـ 37925 و87141 جريحا

أعلنت وزارة الصحة فى قطاع غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء فى قطاع غزة إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلى فى السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 87141 منذ بدء العدوان، فى حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب فى الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر راح ضحيتها 25 شهيدا، و81 جريحا.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفى الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدنى الوصول إليهم.

 

 

نزوح أهالي غزة

 

نزوح أهالي غزة

 

رضيع مصاب
رضيع مصاب

 

أطفال غزة نازحين
أطفال غزة نازحين

 

نتنياهو: الحرب فى غزة لن تتوقف قبل تحقيق أهدافها

نفى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، عزم إسرائيل وقف الحرب فى غزة، على خلفية تقارير تفيد بأن الجيش الإسرائيلى يريد التوصل إلى وقف لإطلاق النار، حتى لو بقيت حركة حماس بالسلطة فى الوقت الحالي.

وجاء تصريحات نتنياهو بعد ساعات من تقرير بصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية نقل عن مصادر بالجيش الإسرائيلى قولها أن الجيش يعانى من نقص بالذخائر وقطع الغيار والقوات، ويحتاج لوقت من أجل ملء مخازن الذخائر.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى فى مقطع فيديو عرضته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: "لن ننهى الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها، والجيش الإسرائيلى لديه كل الوسائل لتحقيقها".

وهاجم نتنياهو المصادر التى نقلت عنها الصحيفة الأميركية، وقال: "لا أعرف من هى هذه المصادر التى لم تتم تسميتها، لكننى هنا لأوضح تمامًا أن هذا لن يحدث".

وتابع: "نحن لا نستسلم لروح الهزيمة، لا فى صحيفة نيويورك تايمز ولا فى أى مكان آخر. نحن مشبعون بروح النصر".

 

 

قوات الاحتلال الإسرائيلية
قوات الاحتلال الإسرائيلية

 

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

 

نتنياهو
نتنياهو

 

116 قتيلا و150 مصابا فى حادث تدافع بولاية براديش فى الهند

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع فى ولاية "أوتار براديش" إلى أكثر مم 116 قتيلا على الأقل، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 150 آخرين.

وقال شبكة "إندى إكسبرس"، أن نقلا عن ضابط شرطة: "كان هناك تواجد لما لا يقل عن 15 ألف شخص فى ساتسانغ فى سيكاندرا راو اليوم. لا نعرف السبب الدقيق للتدافع ولكن أغلب الوفيات كانت نتيجة الاختناق".

وقال راجيش كومار، كبير مفتشى الشرطة فى إيتاه: "لقد استنفدت كلية الطب طاقتها لاستيعاب المرضى، وطلبنا من المستشفيات الخاصة توفير أسرة لضحايا التدافع. أن إجراءات الإغاثة والإنقاذ جارية على قدم وساق".

من جانبها ذكرت شبكة "إن دى تى في" الهندية أن التدافع وقع خلال تجمع دينى بإحدى قرى مدينة "هاثراس" بسبب التكدس والزحام الشديد، مضيفة أن رئيس وزراء البلاد ناريندرا مودى ورئيسة البلاد دروبادى مورمو أعربا عن تعازيهما لأسر القتلى، ووجها بضرورة تقديم المساعدات اللازمة لحكومة الولاية.


وأمر رئيس وزراء الولاية يوجى أديتياناث بفتح تحقيق فى الحادث، وتقديم جهود الإغاثة والإنقاذ اللازمة، وتقديم الرعاية والعلاج للمصابين.. كما أمرت السلطات بتقديم تعويضات مالية للمصابين وأسر القتلى.

 

مستشفيات الهند
مستشفيات الهند

 

نقل المصابين في الهند
نقل المصابين في الهند

 

بكاء أهالي الضحايا
بكاء أهالي الضحايا

 

أهالي الضحايا
أهالي الضحايا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة