الغاني يعقوبو يتألق فى الصين دون إصابات بعد رفضه من الأهلي.. بالأرقام

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 01:00 ص
الغاني يعقوبو يتألق فى الصين دون إصابات بعد رفضه من الأهلي.. بالأرقام عبد العزيز يعقوبو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو، لاعب ريو آفي البرتغالي السابق ووهان ثري تاونز الصيني حاليا، النادي الأهلي في موقف لا يحسد عليه بعدما رفض المارد الأحمر ضمه في يناير 2023، بعد حضوره إلى القاهرة لإجراء الكشف الطبي، بداعى بعض الملاحظات في الكشف الطبي والتخوف من تكرار إصاباته، بعد إصابته مرتين فى الركبة عامي 2017 و2019.

منذ ذلك الحين، وخلال موسم ونصف، تألق عزيز يعقوبو وساهم فى 43 هدفًا خلال 18 شهرًا مع ريو آفي البرتغالي، وفريق ووهان ثري تاونز الصيني الذى انتقل إليه خلال سوق الانتقالات الشتوية من 2023.

وخلال موسم 2023، تألق المهاجم الغاني وساهم في 32 هدفًا، فى مختلف المسابقات خلال 44 مباراة، حيث سجل 27 هدفًا وصنع 5 تمريرات حاسمة.

وتوهج يعقوبو منذ انتقاله للدوري الصيني حيث سجل مع ووهان 15 هدفا في 20 مباراة من بينها 12 هدفا في 17 لقاء.

كما في الموسم الجاري 2024،  شارك اللاعب الغاني في  22 مباراة سجل خلالها  7 أهداف وصنع 4 آخرين، حيث شارك في ست مباريات بمسابقة دوري أبطال آسيا سجل فيها هدفًا وصنع هدفين آخرين.

كما خاض مع ناديه البرتغالي، 16 مباراة حتى نهاية الموسم، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع هدفين.

يعقوبو 2
يعقوبو 

ورغم امتلاك عزيز يعقوبو( 25 عامًا) عقدًا مع ريو آفي البرتغالي حتى الموسم المقبل وتحديدًا صيف 2025، إلا أن إدارة النادي البرتغالي قررت الاستغناء عن اللاعب ليرحل المهاجم الغاني إلى دوري الدرجة الثانية الياباني.

عزيز يعقوبو
عزيز يعقوبو

 

وأعلن نادي شيميزو إس بولس الياباني التعاقد مع عبد العزيز يعقوبو دون الإعلان عن مدة التعاقد الرسمي، حيث اكتفى النادي الياباني الإعلان عن الصفقة فقط وفقًا لما جاء عبر منصات النادي الياباني في وسائل التواصل الإجتماعي.

وفى وقت سابق أبدي أنطونيو سيلفا كامبوس، رئيس نادي ريو أفي البرتغالي، اندهاشه من فشل صفقة انتقال الغاني عبد العزيز يعقوبو إلى الأهلي، وقال ، الأهلي كان موقفه غريبا، يعقوبو في حالة صحية جيدة، ولا يعاني من أي إصابات، حيث لم يتغيب عن أي مباراة أو مران هذا الموسم للفريق.

وتابع رئيس نادي ريو أفي البرتغالي في تصريحاته،  طلب الاهلى كان غريب بضم يعقوبو حتى نهاية الموسم مجانا، بعد الاتفاق على بيع اللاعب مقابل 2 ونصف مليون دولار.

يعقوبو
يعقوبو

 

ولم يغب يعقوبو عن أي مباراة للفريق الصيني أو البرتغالي بسبب الإصابة، مما يضع علامات استفهام حول قرار الأهلي.

ويلعب عزيز يعقوبو 25 عامًا، ضمن صفوف فريق رايو آفي البرتغالي، ويحمل الجنسية الغانية كما أنه يجيد في مركز رأس الحربة.

يعقوبو 3
المهاجم الغاني يعقوبو 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة