اليويفا يحتفل بـ كوستا بعد قيادة البرتغال لربع نهائي يورو 2024.. فيديو

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 02:10 م
اليويفا يحتفل بـ كوستا بعد قيادة البرتغال لربع نهائي يورو 2024.. فيديو ديوجو كوستا
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا علي موقع التدوينات "X" فيديو للحارس البرتغالي ديوجو كوستا الذي تألق في مباراة البرتغال وسلوفينيا وقاد منتخب بلاده للتأهل الي دور الـ 8 بعد تصديه لـ 3 ركلات جزاء في بطولة امم اوروبا يورو 2024.

ونشرت الصفحة فيديو مجمع للحارس البرتغال اثناء تصديه ركلات الجزاء مع فريقه بورتو البرتغالي والمنتخب البرتغالي في إشارة الي تميرزه في صد ركلات الجزاء.

وحقق الحارس البرتغالى ديوجو كوستا، 24 عاماً، إنجازًا تاريخيًا ورقماً قياسياً فريدا، بعد تصديه لثلاث ركلات جزاء ترجيحية فى مباراة منتخب البرتغال مع منتخب سلوفينيا بالدور ثمن النهائى من بطولة أمم أوروبا يورو 2024، خاصة أنه حافظ على شباكه نظيفة طوال 120 دقيقة عمر المباراة، التى شهدت الوقت الأصلى 90 دقيقة، بالإضافة إلى الوقتين الإضافيين 30 دقيقة.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات فقد أصبح كوستا أول حارس فى تاريخ كأس أمم أوروبا وكأس العالم ينجح فى الخروج بشباكٍ نظيفة فى 120 دقيقة، وفى مرحلة تسديد ركلات الترجيح دون أن يتلقى هدفاً من أى نوع، كما أصبح أول حارس في تاريخ كأس أمم أوروبا يتمكن من التصدي لثلاث ركلات ترجيح.
وحصل كوستا على جائزة أفضل لاعب في مباراة البرتغال وسلوفينيا، لأنه كان سبباً أساسياً في قيادة منتخب بلاده إلى التأهل لربع نهائي البطولة.

وعبر تاريخ بطولة أمم أوروبا التي استحدثت عام 1960، سطر كوستا التاريخ، حيث منع الحارس البرتغالي الركلات الترجيحية الثلاث الأولى لسلوفينيا، وقاد منتخب بلاده للتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وقبل كوستا لم يستطع أي حارس إبعاد أكثر من ركلتين ترجيحيتين في مباراة واحدة ضمن كأس أوروبا.

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي بين البرتغال وسلوفينيا بالتعادل السلبي 0-0، فيما أهدر كريستيانو رونالدو، ضربة جزاء في الوقت الإضافي الأول، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي سجل فيها منتخب البرتغال ركلاته الثلاث الأولى، وفي المقابل أهدر الفريق السلوفيني ركلاته الثلاث الأولى، ليتم الإعلان عن فوز وتأهل المنتخب البرتغالي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة