بدر عبد العاطى وزيراً للخارجية في حكومة مدبولي الجديدة.. السفير يمتلك خبرات استثنائية فى العمل الدبلوماسى.. تولى تمثيل مصر لدى ألمانيا لسنوات.. وقاد دور بارز فى تعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 04:44 م
بدر عبد العاطى وزيراً للخارجية في حكومة مدبولي الجديدة.. السفير يمتلك خبرات استثنائية فى العمل الدبلوماسى.. تولى تمثيل مصر لدى ألمانيا لسنوات.. وقاد دور بارز فى تعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى بدر عبد العاطى وزيراً للخارجية في حكومة مدبولي الجديدة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع" عن تولي السفير بدر عبد العاطي منصب وزير الخارجية في حكومة مصطفى مدبولي الجديدة، وضم وزارة الهجرة إلى وزارة الخارجية.

يشغل السفير بدر عبد العاطي منصب سفير مصر لدى بروكسل وساهم بشكل كبير في تطوير العلاقات الثنائية بين القاهرة ودول الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الماضية، بالإضافة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ما ساهم في ضخ الاتحاد الأوروبي لمليارات الدولارات خلال الفترة الماضية.

وشغل السفير بدر عبد العاطي منصب سفير مصر لدى ألمانيا بين عامي 2015 و2019 وكانت له جهود بارزة في الانطلاق بالعلاقات المصرية الألمانية نحو أفق أرحب، وتعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات خلال ولاية المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل.

تولى السفير عبد العاطي منصب نائب مساعد وزير الخارجية والمتحدث الرسمي باسم "وزارة الخارجية" ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بين 2013 و2015، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون "الاتحاد الأوروبي" وغرب أوروبا والمنسق الوطني للاتحاد من أجل المتوسط بين 2012 و2013، ونائب رئيس البعثة في سفارة جمهورية مصر العربية في بروكسل بين 2008 و2012.

كما كان مديراً لشؤون فلسطين في "وزارة الخارجية" بين 2007 و2008، ومستشاراً في "سفارة جمهورية مصر العربية في واشنطن" والمسؤول عن ملفي الكونجرس والشؤون الأفريقية بين 2003 و2007، وسكرتير أول بمكتب وزير الخارجية المسؤول عن ملفي الشؤون الأفريقية وعملية السلام في الشرق الأوسط بين 2001 و2003، وسكرتير ثاني بسفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو، والمسؤول عن الشؤون الأفريقية وعملية السلام في الشرق الأوسط وإيران بين 1997 و2001، وسكرتيراً ثانياً في مكتب نائب مساعد وزير الخارجية للتعاون الاقتصادي الإقليمي بالشرق الأوسط بين 1995 و1997.

كما تولى منصب عضو الوفد المصري في مؤتمر القاهرة الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 1996، وسكرتير ثالث في "سفارة جمهورية مصر العربية في تل أبيب" والمسؤول عن الشؤون الداخلية الإسرائيلية وعملية السلام في الشرق الأوسط بين 1991 و1995، وملحق في "وزارة الخارجية" بين 1989 و1991، كما كان محاضراً في "أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية" في القاهرة عام 2003، وله عدة مقالات ومؤلفات في مجال السياسة الدولية.
حاصل على دكتوراه في العلاقات الدولية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 2003 من "جامعة القاهرة" في مصر، وماجستير في العلاقات الدولية عام 1996 من "جامعة القاهرة"، وبكالوريوس في العلوم السياسية عام 1987 من الجامعة ذاتها.

يتمتع السفير بدر العاطي بسيرة دبلوماسية متميزة في وزارة الخارجية بتميزه في كافة الإدارة والقطاعات بالوزارة، وله إسهامات كبيرة في ملفي الشرق الأوسط والشؤون الافريقية، ولعبا دورا بارزا في الدفاع عن مقدرات ثورة 30 يونيو خلال ترأسه إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة خلال عامي 2013و2015.







السفير بدر عبد العاطي

وزارة الخارجية

التعديل الوزاري

التغيير الوزاري

الحكومة الجديدة

التغيير الوزارى 2024

أسماء الحكومة الجديدة

مصطفى مدبولى

موعد التغيير الوزراى

أسماء المرشحين لتولي الوزارات في التغيير

كواليس التغيير الوزاري المرتقب

أسماء التشكيل الوزاري الجديد

تغيير وزاري خلال ساعات

موعد التشكيل الوزاري الجديد

موعد حلف اليمين

أسماء التغيير الوزاري الجديد 2024

التغيير الوزاري الجديد اليوم

تغيير وزاري في مصر خلال ساعات

حركة المحافظين

من هم الوزراء الراحلون

الوزراء الجدد

المحافظين الجدد

حركة المحافظين 2024

حكومة مدبولي الجديدة

الحكومة المصرية

الحكومة المصرية الجديدة

الحكومة تستقيل

تشكيل الحكومة الجديدة في مصر

اسماء الوزراء الحاليين

اسماء وزراء مصر الحاليين

رئيس وزراء مصر الجديد

التعديل الوزارى الجديد في مصر

مراسم حلف اليمين للحكومة المصرية الجديدة

مراسم حلف اليمين مقر رئاسة الجمهورية

حكومة مدبولي

حكومة جديدة

حلف اليمين للحكومة الجديدة

اليوم السابع بلس

اسماء الوزراء الجدد 2024

اسماء الوزراء الجدد ٢٠٢٤

اسماء الوزراء الجدد

وزير الخارجية والهجرة




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة