خبير اقتصادى: التغيير الوزارى الكبير مطلب شعبى من المواطنين

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 11:00 م
خبير اقتصادى: التغيير الوزارى الكبير مطلب شعبى من المواطنين الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، أن التغيير الوزاري الكبير كان مطلبًا شعبيًا من المواطنين، موضحًا أنه من الناحية الاستراتيجية موافق على استخدام لفظ "تغيير وزاري" مع الحكومة الجديدة، ويثمن التغيير الحكومي خاصة كونه واسعًا واشتمل على حقائب مؤثرة.

وأضاف "سليمان"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، عبر شاشة "دي أم سي"، أنه كان هناك حالة من التباطؤ في التعامل مع الأزمات والتحديات من قبل الحكومة المستقيلة والحكومة السابقة، موضحًا أنه كان هناك ملفات وعلى رأسها ملف الكهرباء وهو المنير في التجربة المصرية من خلال طاقة جديدة ومتجددة وتم حل أزمات الكهرباء، وهذا الملف تأثر بالجمود الذي أصاب بعض الملفات الأخرى التي لها علاقة بسعر الصرف.

وأوضح أنه على الحكومة الجديدة السرعة والإنجاز في الملفات، مشيرًا إلى أن الحكومة الآن تكلف عقب التعافي من أزمة سابقة، متابعًا: "على الوزير أن يأخذ رغبات المواطن ووضعها في خطة تنفيذية بها تمويل ومسئولية ووقت معلن وآليات حل الأزمات وتكلفة حل الأزمة"، والدولة الآن باتت قادرة على مواجهة الأزمات والوقابة منها.

وطالب الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد جامعة حلوان، من الحكومة الجديدة وضع يدها على رغبات المواطن وتحويل والتعامل معها من خلال شمولها ضمن خطة تنفيذية مرتبطة بوقت معين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة