رئيس "نقل النواب": البرلمان سيفعل جميع أدواته الرقابية لمتابعة الحكومة الجديدة

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 01:06 م
رئيس "نقل النواب": البرلمان سيفعل جميع أدواته الرقابية لمتابعة الحكومة الجديدة علاء عابد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن البرلمان خلال الفترة القادمة سيعكف علي دراسة بيان الحكومة بعد أداء اليمين و إدلاء رئيس الوزراء ببيان وخطط الحكومة، مشيرا إلى أن البرلمان سيفعل جميع الأدوات الرقابية فيما هو قادم لمتابعة أداء الحكومة اولاً بـأول، خاصة فيما يتعلق بالملف الاقتصادى "زراعة، صناعة، تموين، تجارة، سياحة، قطاع أعمال" وذلك طبقاً لدستور 2014 ولائحة مجلس النواب القانون رقم واحد لسنة 2016.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، نقل مصر نقله كبيرة في كافة المجالات ونري جميع المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة وأيضا مشروعات البنية التحتية، وبفضل جهود الدولة خلال الفترة الماضية فقد ارتفعت طموحات الشعب المصري فيما هو قادم.

وأضاف النائب علاء عابد، أن مجلس النواب سوف يساند الشعب في طلباته من تعليم وصحة وتجارة وزراعة وصناعة والقضاء على البطالة، ولن يتهاون "البرلمان" مع أي تقصير خلال الفترة القادمة، المجلس سيتخذ كل الأدوات الرقابية من أجل مصلحة الشعب وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح عابد، أنه أن الأوان للمواطن المصري أن يشعر بالتغيير في حياته، سواء من ناحية الدخل أو المأكل أو المشرب، والتعليم والصحة والبطالة، والمرحلة القادمة سيقوم البرلمان باستخدام كافة صلاحياته الرقابية دون النظر لأي اعتبارات غير مصلحة الشعب.

وأكد النائب علاء عابد، أنه من سيقبل المنصب الوزاري يجب أن يعلم أنها رساله وتشريف أن يتولى حقيبة وزارية ويجب أن يعمل علي ترشيد الاستهلاك في وزارته، وأن يراعي ضرورة وجود خطة عمل بكل وزارة، وإقصاء المقصرين والمهملين او من ليس لهم قدرة علي الاداء، وأن يستعينوا بالخبرات والتكنولوجيا والشباب، في الحكومة الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة