انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. اعرف إزاي تستمتع بالإجازة بعد ضغط الامتحانات

السبت، 20 يوليو 2024 10:00 م
انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. اعرف إزاي تستمتع بالإجازة بعد ضغط الامتحانات
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، حان الوقت للاستمتاع بالإجازة بعد فترة الضغط الكبيرة، استغل هذه الفترة في الاسترخاء والقيام بالأنشطة التي تحبها، وخصص وقتًا للاسترخاء الذهني والبدني لتستعيد نشاطك وتستعد للمراحل المقبلة في حياتك، وإليك عدة نصائح للاستمتاع بالإجازة إلى الحد الأقصى والتخلص من شعورك بالضغط بسبب الامتحانات:

- لا تفكر في النتيجة

لا تفكر في كيفية سير امتحانك أو ما ستكون عليه نتيجة الثانوية العامة. ما حدث قد حدث، والتوتر لن يغير نتيجتك، إذا عملت بجد وبذلت قصارى جهدك فمن المرجح أن تنجح.

- الراحة

قد يكون من الصعب التوقف عن الدراسة في البداية لكن دع نفسك تفعل ذلك بسرعة، نم إذا استطعت، واستغرق وقتًا أطول للاستعداد في الصباح واسترخِ كثيرًا.

- اقرأ من أجل المتعة 

اختر الكتب والقصص المصورة والمجلات والصحف التي تثير اهتمامك حتى تتمكن من الاستمتاع بالقراءة، استمتع بالتعرف على اهتماماتك الشخصية وليس على المنهج الدراسي، لا ينبغي أن تشعر بأي من هذا وكأنه مهمة شاقة، اختر مواد للقراءة من إحدى المكتبات المحلية، قد يكون من الممتع أن تقوم برحلة تسوق للكتب مع الأصدقاء.

- اذهب إلى الحفلات

سيتطلب هذا منك أن تكون نشيطًا، ولكن الحفلات يمكن أن تساعدك أيضًا على الشعور بمزيد من الإثارة واليقظة،، يمكن أن يساعد استرجاع ذكريات الأوقات الجيدة مع الأصدقاء في تخفيف التوتر والضغط الناتج عن الامتحانات.

- استمع إلى الموسيقى

استلقِ على ظهرك، وشغّل الموسيقى واستمتع بالاستماع إليها لفترة من الوقت.

- اذهب إلى السينما

شاهد ما تشاء من الأفلام في السينمات، أو شاهد الأفلام عبر الإنترنت أو على التلفاز، وادعُ أصدقاءك حتى لا تشعر بالوحدة.

- احصل على الطاقة

اذهب لركوب الدراجة أو الجري أو السباحة أو زيارة صالة الألعاب الرياضية، ابدأ نظامًا جديدًا للتمارين الرياضية لمساعدتك على استعادة لياقتك البدنية التي ربما أهملتها خلال فترة الامتحانات.

- قم بزيارة الطبيعة

اذهب في نزهة قصيرة أو حتى رحلة تخييم، قد يساعدك التواجد في الطبيعة على الاسترخاء والشعور بالابتعاد تمامًا عن كل شيء لفترة من الوقت، جرّب مراقبة النجوم، في رحلة إلى الفيوم على سبيل المثال، ستكون طريقة مريحة وممتعة لقضاء بضع ليالٍ مع الأصدقاء في الهواء الطلق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة