لماذا لم يفتح الزمالك القيد بعد حل أزمة خالد بوطيب؟

السبت، 20 يوليو 2024 11:30 ص
لماذا لم يفتح الزمالك القيد بعد حل أزمة خالد بوطيب؟ الزمالك
أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح مسئولو نادى الزمالك في حل أزمة إيقاف القيد بشكل جزئى، بعدما وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي "فيفا"، يُفيد برفع إيقاف القيد فيما يتعلق بقضية المغربي خالد بوطيب، لتظل عقوبة إيقاف القيد موقعة على الزمالك بسبب مستحقات مساعدى البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للفريق.

الزمالك اتفق مع خالد بوطيب على سداد مليون دولار من قيمة المديونية، على أن يتم جدولة المبلغ المتبقى على مدار سنة "12 شهرًا" بواقع 110 آلاف دولار فى الأشهر الأولى، وفى نهاية السنة ترتفع قيمة القسط ليتم سداد المديونية بالكامل.

ويتبقى أمام الزمالك حل قضيتى مساعدى فيريرا حتى يتم رفع الإيقاف عن النادى ويحق له بعدها إبرام صفقات في الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث تحتاج القضيتان 39 ألف دولار لسدادها، حيث سيحصل روى أجواش المدرب المساعد لفيريرا على مبلغ 25 ألف دولار، فيما سيحصل كل من أندريه أوليفيرا مدرب الأحمال، ودانيال جونزاليس محلل الأداء على 14 ألف دولار.

ورغم عدم ضخامة المبلغ المستحق على الزمالك لرفع عقوبة إيقاف القيد إلا أن الإدارة ترى أنه لا فائدة من تسديدة المبلغ فى الوقت الحالي، خاصة أن الانتقالات مازال يتبقي عليها ما يقرب من شهر ونصف.

ويفضل مجلس إدارة الزمالك العمل على حلول الأزمات التي قد تتسبب فى إيقاف القيد مستقبلاً، مثل مستحقات السنغالى إبراهيما نداى والذى يطالب الزمالك بما يقرب من 800 ألف دولار، وهدد باللجوء للفيفا حال عدم الحصول على مستحقاته، وسداد القسط المستحق للغانى بنجامين اتشيمبونج، وغيرها من الأزمات التي قد تؤدى لتوقيع عقوبة إيقاف القيد مجددًا في المستقبل.

كما يسعى الزمالك فى الوقت الحالي للتوصل لاتفاق مع البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفني الأسبق للفريق، قبل أن يحصل على حكم نهائي في نهاية الشهر الجارى ويتم إيقاف القيد مجددًا بسبب مستحقاته التي بلغت 600 ألف دولار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة