أحمد المسلمانى: الحرب الإسرائيلية على غزة تستخدم سلاح تجويع الشعب الفلسطينى

السبت، 20 يوليو 2024 09:17 م
أحمد المسلمانى: الحرب الإسرائيلية على غزة تستخدم سلاح تجويع الشعب الفلسطينى أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "البطون الخاوية فى غزة .. صناعة الجوع"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إن الحرب الإجرامية الإسرائيلية على الشعب الفلسطينى فى غزة 2023/2024 بها سلاح خطير وهو سلاح الجوع، بتجويع الشعب الفلسطينى خاصة الأطفال والسيدات المرضعات والحوامل حسب الأمم المتحدة.

وأضاف أحمد المسلمانى، أن الأطفال الرضع من 6 أشهر إلى عامين، والسيدات الحوامل والمرضعات عانوا معاناة شديدة من سوء التغذية ونقص الغذاء على مدى 9 أشهر فى هذه الحرب، وطبقا للأمم المتحدة فغن هناك نسبة تصل إلى 90% تقريبا من الأطفال يعانون من نقص الغذاء.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن بعض الأطفال الذين يعانون من الجوع عيونهم غائرة مثل حالات الجفاف المشهورة فى مجاعات إفريقية سابقة، وهزال وضعف فى الجسم، ونقص واضح فى الوزن.

وأوضح أحمد المسلمانى أن الامم المتحدة عرفت المجاعة بأن هناك أناسا ودولا ومجتمعات ممكن أن تعانى من الجوع، إنما هناك توصيف علمى دقيق لوصف المجاعة بان ما يحدث أن أكثر من 20% من السكان يعانون من نقص حاد فى الغذاء، والمعيار الثانى للأمم المتحدة للمجاعة أن 2 من 10 آلاف يموتون يوميا نتيجة الجوع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة