إنهاء التجهيزات للتشغيل التجريبى لكورنيش الإسكندرية الجديد بطول 4.4 كيلو.. الانتهاء من وضع الأسفلت وتبليط الرصيف فى المنطقة من المندرة وحتى البوريفاج.. والمشروع يقضى على الأزمة المرورية بطريق البحر.. فيديو

السبت، 20 يوليو 2024 09:00 م
إنهاء التجهيزات للتشغيل التجريبى لكورنيش الإسكندرية الجديد بطول 4.4 كيلو.. الانتهاء من وضع الأسفلت وتبليط الرصيف فى المنطقة من المندرة وحتى البوريفاج.. والمشروع يقضى على الأزمة المرورية بطريق البحر.. فيديو التجهيزات النهائية للتشغيل التجريبى للكورنيش
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الإسكندرية حاليا، التجهيزات النهائية لمشروع توسعة كورنيش الإسكندرية من المنتزه إلى فندق المحروسة بطول (4,4) كم، احد المشروعاتةالتنموية الكبرى التى ينفذها جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط فى المحافظة حاليا.

ويتم حاليا الانتهاء من رصيف الكورنيش الجديد بالتبليط ووضع المساحات الخضراء والورود التجميلية فى منطقة رصيف الكورنيش الجديد، بعد أن تم الانتهاء من وضع طبقة الأسفلت فى المسافة من المندرة وحتى البوريفاج.

ويعد هذا المشروع من المشروعات الهامة فى الإسكندرية، نظراً لمكانتها التاريخية، وكونها ثانى أكبر تجمع حضرى فى مصر بعد القاهرة، ومقصدا للسائحين من أنحاء الجمهورية، بالإضافة وضع خطة شاملة لتعظيم شواطئ الإسكندرية، وحمايتها، وكذا ضمان قدرة المحافظة على مواجهة التغيرات المناخية.

وتم تقسيم الأعمال بالمشروع إلى مرحلتين، أولهما تنتهي خلال شهر يونيو الحالي، وتشمل أعمال التوسعة لطريق الكورنيش ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه، وأعمال الأسفلت والأرصفة والإنترلوك وبدء التشغيل التجريبي للطريق عدا المنطقة من أمام مسجد سيدي بشر حتى نادي السيارات لمسافة (700 م) لحين انتهاء أعمال الحواجز في هذه المنطقة (سيتم الانتهاء من أعمال التوسعة لهذه المنطقة خلال 4 أشهر من انتهاء تنفيذ أعمال الحواجز)، وتنفيذ نفقى مشاة، و9 بوابات للدخول والخروج ودورات المياه على امتداد المشروع، وسيتم استئناف الأعمال بالمشروع خلال المرحلة الثانية بداية شهر أكتوبر المقبل بعد نهاية الموسم الصيفي بمحافظة الإسكندرية، وسيتم خلالها تنفيذ كوبري (محمد نجيب) العلوي للسيارات، وإنهاء أعمال التشطيبات لباقي مكونات المشروع على أن يتم إنهاء جميع الأعمال بالمشروع في يناير 2025.

ويقضى مشروع التوسعة الجديد، على التكدس المرورى لاسيما خلال فترة الصيف، والتى يتوافد خلالها عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، مع الحرص على زيادة المساحة الشاطئية والرملية الناتجة عن أعمال الحماية البحرية.

وحول الشواطئ التى تقع فى نطاق مشروع التوسعة، أكد الدكتور محمد عبد الرازق ، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم تسليم 5 شواطئ من أصل 17 شاطئا بالقطاع الشرقى كانت مغلقة بسبب أعمال توسعة الكورنيش ،و تم تسليم 5 شواطئ وهى 3 شواطئ المندرة و2 شاطئ العصافرة، بعد الانتهاء من وضع طبقات الأسفلت بمنطقة التوسعة، وتم تجهيزها و فرشها بأدوات الشاطئ استعدادا لإستقبال المصطافين وزيادة الإقبال خلال فصل الصيف، وأكد على أنه سيتم تسليم باقى الشواطئ تباعا بعد الانتهاء من مشروع التوسعة بالكورنيش.

وتشهد محافظة الإسكندرية حاليا تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى التي تهدف إلى تحسين وتغيير شكل الحياة بالمحافظة من خلال الاستثمار فى مشروعات البنية التحتية والتي لم يتم تطويرها منذ عشرات السنين، لاستعادة الإسكندرية لرونقها ، حيث تم وضعها على رأس أولويات وخريطة إنجازات الدولة المصرية فى ظل الجمهورية الجديدة، من خلال الانتهاء من تنفيذ عشرات المشروعات القومية العملاقة، التي تساهم في تغيير وجه الإسكندرية بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، يتولى تنفيذ مشروعات لصالح الغير بنطاق محافظة الإسكندرية، ومنها مشروعات إنشاء ورفع كفاءة وإعادة تأهيل عدد من الكبارى والأنفاق للسيارات والمشاة بالمحافظة، وأعمال إحلال وتجديد سور الكورنيش، بتكلفة تقديرية 145 مليون جنيه بتمويل من محافظة الإسكندرية، وإنشاء مجمع النيابات الإدارية بمنطقة سموحة بتكلفة 108.6 مليون جنيه بتمويل من هيئة النيابة الإدارية، وتنفيذ عدد من المنشآت الخدمية، بتكلفة 8 ملايين جنيه بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة