العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى غارات إسرائيلية على الحديدة باليمن.. ترامب يعد زيلينسكى بإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.. مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز تأثر بسبب تحديث شركة كراود سترايك

السبت، 20 يوليو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى غارات إسرائيلية على الحديدة باليمن.. ترامب يعد زيلينسكى بإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.. مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز تأثر بسبب تحديث شركة كراود سترايك حرب غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

قتلى وجرحى فى غارات إسرائيلية على الحديدة باليمن

شهدت مدينة الحديدة سلسلة غارات جوية إسرائيلية تسببت فى وقوع عددا من القتلى والجرحى فى عدة مواقع بالحديدة فى اليمن، وتأتى الغارات على الحديدة بعد يوم من الهجوم الحوثى عبر طائرة مسيرة على مدينة تل أبيب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى أول فيديو للغارات الإسرائيلية على الحديدة فى اليمن.

وأعلنت إسرائيل مسئوليتها رسميا عن قصف اليمن، حيث أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلى أن طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت مؤخرًا أهدافًا عسكرية لنظام الحوثى فى منطقة ميناء الحديدة في اليمن، ردًا على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الضربة نفذتها 12 طائرة من طراز إف 35، وأكد شهود عيان فى إيلات لوسائل إعلام عبرية أنهم شاهدوا انطلاق مقاتلات إسرائيلية من قاعدة نيفتيم فى النقب باتجاه البحر الأحمر قبل نحو ساعتين من الغارات.

ترامب يعد زيلينسكى بإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام فى العالم

أكد الرئيس السابق للولايات المتحدة والمرشح الحالى لحزب الجمهوريين فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، فى مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى أنه سيحقق السلام فى العالم وسينهى الحرب التى أودت بعدد لا يحصى من العائلات البريئة.

ترامب

وقال ترامب فى منشور على منصته الاجتماعية "تروث" لقد هنأنى زيلينسكى على المؤتمر الوطنى الجمهورى الناجح للغاية وعلى ترشيحى لأمثل الحزب الجمهورى فى انتخابات رئاسة الولايات المتحدة ، وأدان زيلينسكى محاولة الاغتيال الشنيعة لترامب يوم السبت الماضي.

وأضاف ترامب :"إننى أقدر الرئيس زيلينسكى على تواصله معى لأنني، بوصفى رئيسكم المقبل للولايات المتحدة، سأحقق السلام فى العالم وأنهى الحرب التى أودت بحياة الكثير من الأرواح ودمرت عددًا لا يحصى من العائلات البريئة، وسيكون بمقدور الجانبين الاجتماع والتفاوض على اتفاق ينهى العنف ويمهد الطريق نحو الرخاء".

مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز تأثر بسبب تحديث شركة كراودسترايك

ذكرت شركة "مايكروسوفت" فى تدوينة، السبت، أنه بحسب تقديراتها الحالية، فقد أثر تحديث شركة "كراودسترايك" على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز.

وأضافت الشركة أنه على الأقل، فإن واحد بالمئة من كل الأجهزة التى تعمل بهذا النظام قد تضررت من التحديث.

مايكروسوفت
مايكروسوفت

وتسبب عطل تقنى عالمى فى توقف العمليات فى كثير من المجالات، الجمعة، وترتب عليه اضطراب فى كل شيء تقريبا، من الرحلات الجوية إلى انقطاع بث عدد من المحطات التلفزيونية، ومن البنوك إلى أنظمة الرعاية الصحية.

وتعتبر "كراودسترايك" شركة أمن سيبرانى أميركية من بين الأشهر عالميا، وتبلغ قيمتها السوقية نحو 83 مليار دولار.

ولدى الشركة وفقا لموقعها الإلكتروني، أكثر من 20 ألف مشترك حول العالم.

وبحسب إشعار أرسلته "كراودسترايك" إلى عملائها صباح الجمعة واطلعت عليه "رويترز"، فإن برنامجها "فالكون سينسور" المستخدم على نطاق واسع تسبب فى تعطل نظام التشغيل "مايكروسوفت ويندوز"، وعرض شاشة زرقاء، تعرف على نحو غير رسمى باسم "شاشة الموت الزرقاء".

وقال جورج كورتز الرئيس التنفيذى لـ"كراودسترايك" فى منشور على منصة "إكس"، أن الشركة وضعت حلا للمشكلة، قائلا: "هذه ليست حادثة أمنية أو هجوما إلكترونيا".

مع ذلك لم يتضح مدى سهولة إصلاح الأنظمة المتأثرة عن بُعد، إذ تتسبب "شاشة الموت الزرقاء" فى تعطل أجهزة الكمبيوتر عند إعادة التشغيل قبل إمكانية تحديثها.

وقال سياران مارتن الرئيس السابق للمركز الوطنى للأمن السيبرانى التابع لوكالة الاستخبارات البريطانية المعروفة باسم مكاتب الاتصالات الحكومية، إن حجم المشكلة كان هائلا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة