المراحيض تثير قلق الرياضيين قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

السبت، 20 يوليو 2024 09:41 م
المراحيض تثير قلق الرياضيين قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن وجود نقص محتمل في دورات مياه (المراحيض) في القوارب التي ستحمل الرياضيين خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم الجمعة المقبل، وهو تحد غير متوقع للبعثات المشاركة.

وسيقام حفل الافتتاح في نهر السين، حيث سيكون الرياضيون على متن قوارب تطفو أمام مئات الآلاف من المتفرجين، في أحد أكثر الأحداث المرتقبة في أولمبياد باريس، لكن بعض هذه القوارب لا تحتوي على مراحيض.

وقالت آنا ميريس، رئيسة بعثة أستراليا، في مؤتمر صحفي اليوم السبت أبرزه موقع "هسبريس" المغربي: "إننا واحدة من أكبر البعثات ولم نحصل بعد على تأكيد بشأن ما إذا كنا سنحصل على قارب مزود بمرحاض، لكننا نأمل ذلك".

وأضافت: "إن الاستعدادات جارية في حالة عدم وجود مرحاض على متن القارب، وسنتأكد من إمكانية الوصول إلى المرافق".

ورغم ذلك فإن الرياضيين سيسعدون لسماع أن الوقت المتوقع للبقاء في القوارب خلال حفل الافتتاح سيكون حوالي 45 دقيقة فقط.

وقالت ميريس: "ستكون هناك مراحيض عند الصعود والمغادرة، ووقت الإبحار سيكون حوالي 40 إلى 45 دقيقة".

وتستمر دورة الألعاب الأولمبية حتى 11 أغسطس المقبل.

يبدأ حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 في الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل، ويستمر لنحو 4 ساعات، ويتألف من 12 جزءاً، سيكون بعضها حول البلد المضيف فرنسا.

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن حفل الافتتاح سيحظى بأكبر تغطية تليفزيونية مباشرة، من قبل الشركة السمعية والبصرية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، المكلفة بالإنتاج، كما سيقام موكب الافتتاح الذي سيحمل آلافا من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلو مترات على متن 85 قاربا.

وبحسب الشركة المسؤلة عن تنظيم حفل الافتتاح، فإنه ستكون هناك 8 طائرات بدون طيار، و3 مروحيات، و4 قوارب ثابتة ومجهزة بأنظمة كاميرا مصممة خصيصا لذلك، لتغطية الحفل، كما سيجري تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب، لتقديم منظور فريد للحفل إلى مليار مشاهد.

من جهته قال مصمم الحفل توماس جولي، "إن الحفل سيقام على ضفاف العاصمة الفرنسية وجسورها، وسيقدم نحو 3 آلاف راقص وممثل 12 لوحة فنية، تحتفي بالرياضيين، وتحكي قصة فرنسا وتحتفل بالعالم كله متحداً".

وسيتم نشر أكثر من 100 نظام كاميرا، بينها الأنظمة الآلية، والرافعات، في قلب عرضه الهائل على نهر السين من جسر أوسترليتز إلى تروكاديرو، والمعالم الرئيسية القريبة نوتردام، متحف اللوفر، متحف أورساي.

كما سيتم تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب لتقديم منظور "فريد" للحفل لمليار مشاهد من المتوقع أن يتابعوه مباشرة من خلال أنظار ما بين 6 آلاف إلى 7 آلاف رياضي سيشاركون في الموكب البروتوكولي.

ووعد المنظمون بعرض لا مثيل له، بخلاف النسخ الماضية من الأولمبياد، بحيث لن يقام حفل افتتاح باريس 2024 في ملعب، لكن عشرات القوارب تحمل على متنها آلافًا من الرياضيين والفنانين في رحلة بطول 6 كيلومترات في نهر السين.
وينطلق الموكب من جسر أوسترليتز، مرورًا بكاتدرائية نوتردام في باريس والعديد من المعالم التاريخية للعاصمة الفرنسية وصولاً إلى برج إيفل.

وقال المنظمون، إن أكثر من 100 رئيس دولة وحكومة سيحضرون الحفل الذي سيتابعه ما يزيد على 300 ألف متفرج على ضفاف السين، مضيفين أن 80 شاشة ضخمة ستوضع بطول الطريق.

وأضافت اللجنة المنظمة لدورة باريس أن الحفل سيشارك فيه 10500 رياضي، وأن 222000 شخص سيتلقون دعوات مجانية، فيما سيتعين على 104000 شخص شراء التذاكر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة