باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. مصر ترحِب بقرار العدل الدولية حول آثار الممارسات الإسرائيلية فى فلسطين.. الرئيس التونسى قيس سعيد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

السبت، 20 يوليو 2024 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. مصر ترحِب بقرار العدل الدولية حول آثار الممارسات الإسرائيلية فى فلسطين.. الرئيس التونسى قيس سعيد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية محكمة العدل الدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الرئيس التونسى قيس سعيد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

أعلن الرئيس التونسى قيس سعيد ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة، حسبما ذكرت وسائل إعلام تونسية.

مديرة حملة بايدن: الرئيس باق ٍفى سباق الرئاسة ليفوز

أكدت حملة المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكى جو بايدن، أن الرئيس باق فى السباق الانتخابى وبإمكانه هزيمة منافسه الجمهورى دونالد ترامب.

مصر ترحِب بقرار العدل الدولية حول آثار الممارسات الإسرائيلية فى فلسطين

رحبت جمهورية مصر العربية، بالرأى الاستشارى الصادر عن محكمة العدل الدولية حول الآثار القانونية للسياسات والممارسات الإسرائيلية.

NBC: بعض المقربين من بايدن يعتقدون أنه سيعلن الانسحاب من انتخابات الرئاسة الأمريكية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من NBC عن مصادر مطلعة قال إن بعض المقربين من بايدن يعتقدون أنه سيعلن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

المتحدث باسم البنتاجون: إسرائيل تتحمل مسئولية إصابة المدنيين فى قطاع غزة

قال الجنرال باتريك رادير، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكي البنتاجون، «نعلم تماما أن إسرائيل تستهدف حماس بشكل أساسي في هذا النزاع، ونحن على دراية تامة أن حماس تستمر في الاختباء داخل المؤسسات المدنية.

الخطوط الجوية اليابانية تعلن عودة خدماتها الإلكترونية بالكامل

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليابانية عودة خدماتها الإلكترونية بالكامل بعد انقطاع دام خمس ساعات.

الخارجية الفلسطينية تشيد بقرار محكمة العدل الدولية وتؤكد: يوم عظيم لفلسطين

أشادت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار محكمة العدل الدولية وتصفه بأنه "يوم عظيم لفلسطين"، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

العدل الدولية :ممارسات الاحتلال فى فلسطين منذ 1967 انتهكت حق تقرير المصير 

أكدت محكمة العدل الدولية أن نقل المستوطنين إلى الضفة الغربية أو القدس الشرقية يتناقض مع المادة 49 من معاهدة جنيف، مشيرة أنه لا يمكن لسلطات الاحتلال.

العدل الدولية: نرفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم

أكدت محكمة العدل الدولية، أنه لا يمكن لسلطات الاحتلال الإسرائيلى أن تقوم بتهجير سكان المناطق المحتلة أو توطين بعض مواطنيها فيها، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

ماذا يحدث إذا انسحب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية؟.. واشنطن بوست تجيب

أصبح الرئيس الأمريكى جو بايدن محاصر من داخل حزبه حيث يحثه المزيد من الديمقراطيين ــ فى السر والعلن ــ على إنهاء مساعيه لإعادة انتخابه فى أعقاب مناظرته المدمرة.

الطيران المدنى الكويتى: تأثر بعض الرحلات فى مطار الكويت بالعطل التقنى

أعلن الطيران المدني الكويتي تأثر بعض الرحلات في مطار الكويت بسبب العطل التقني الذي تعرضت له العديد من دول العالم.

إعلان حظر التجوال فى بنجلاديش بسبب الاضطرابات الأخيرة

أعلنت بنجلاديش حظر التجوال فى البلاد بسبب الاضطرابات الأخيرة، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

فايننشال تايمز: إلغاء أكثر من 3000 رحلة جوية نتيجة للعطل التقنى

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من فايننشال تايمز تؤكد إلغاء أكثر من 3000 رحلة جوية حول العالم نتيجة للعطل التقني.

زيلينسكى: على العالم أن يضغط على روسيا حتى تجلس على طاولة المفاوضات

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى ، ، إنه ينبغى على العالم أجمع أن يضغط على روسيا لحملها على الجلوس إلى طاولة المفاوضات وإنهاء الحرب ضد أوكرانيا.

الاتحاد الأوروبى يُعرب عن قلقه البالغ إزاء تصاعد العنف فى بنجلاديش

أعرب الاتحاد الأوروبي، عن قلقه العميق إزاء تصاعد أعمال العنف والخسائر المأساوية فى الأرواح التى وقعت فى سياق الاحتجاجات الأخيرة فى بنجلاديش.

بلينكن: يجب انتهاء التفاوض بشأن بعض التفاصيل المهمة المتعلقة بصفقة التهدئة

قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن إنه يجب الانتهاء من التفاوض بشأن بعض التفاصيل المهمة المتعلقة بصفقة التهدئة بين إسرائيل وحماس.

وول ستريت جورنال: إسرائيل تستعد بهدوء لحرب حزب الله وتتوقع آلاف الضحايا

رأت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن إسرائيل تستعد لحرب أخرى وتعمل بهدوء؛ استعدادا لعواقبها، حيث تتوقع إطلاق حزب الله 4000 صاروخ يوميا ووقوع آلاف الضحايا، حال بدء تلك الحرب.

بريطانيا: عدد المهاجرين غير الشرعيين تجاوز 15 ألفا منذ بداية العام

أعلنت الحكومة البريطانية أن عدد المهاجرين الذين وفدوا بشكل غير قانوني إلى البلاد منذ بداية العام الحالي على متن قوارب صغيرة تجاوز 15 ألفا.

بسبب العطل التقنى عالميا.. شركات الطيران الهندية تلجأ إلى الكتابة باليد

تأثرت شركات الطيران في عدة دول حول العالم، الجمعة، بخلل تقني عالمي، مما تسبب في تأخير بعض رحلاتها وإبطاء خدماتها الإلكترونية.

الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا لمراقبة الأرض

أرسلت الصين، قمرا اصطناعيا جديدا لمراقبة الأرض إلى الفضاء من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في مقاطعة شانشي بشمالي الصين.

مخاوف أمنية فى الشرق الأوسط من عودة داعش والقاعدة بسبب حرب غزة

تخشى أجهزة الأمن في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، أن يسمح الصراع في غزة لداعش الارهابي وتنظيم القاعدة بإعادة بناء صفوفهما في مختلف أنحاء المنطقة.

الصفدى يشكر نظيره الهولندى على رفض حكومته أى إساءة للأردن

تلقّى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية هولندا كاسبر فيلدكامب.

الاتحاد الأوروبى يستنكر رفض الكنيست الإسرائيلي إقامة دولة فلسطينية

أعرب الاتحاد الأوروبي عن استنكاره للقرار الذى أصدره الكنيست (البرلمان الإسرائيلى)، والذى يعارض إنشاء دولة فلسطينية، حتى لو كان جزءا من تسوية يتم التفاوض عليها مع إسرائيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة