حياة كريمة فى البلد.. العمل على الانتهاء من رصف طريق "نهطاى حنون" فى الغربية.. الأهالى: أهم الطرق الرئيسية بالمحافظة ويخدم العديد من القرى والمراكز المجاورة.. رئيس المدينة: أعمال التطوير تتم ضمن خطة المبادرة

السبت، 20 يوليو 2024 02:00 م
حياة كريمة فى البلد.. العمل على الانتهاء من رصف طريق "نهطاى حنون" فى الغربية.. الأهالى: أهم الطرق الرئيسية بالمحافظة ويخدم العديد من القرى والمراكز المجاورة.. رئيس المدينة: أعمال التطوير تتم ضمن خطة المبادرة أعمال الرصف
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلم كبير كان يراود الآلاف من أهالى قرى الريف المصري، فى الانتهاء من إنشاء المشروعات الخدمية، والذين ظلوا مهمشين ومحرومين منها على مدار سنوات طويلة، حتى جاءت مبادرة حياة كريمة، وقامت بتنفيذ كافة المشروعات العامة والخدمية وإدخال كافة المرافق، لتصبح تلك القرى مدن صغيرة تتمتع بكافة الخدمات.

وفى هذا الصدد رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، العمل علي قدم وساق الإنتهاء من رصف وتطوير طريق "نهطاي-حنون"، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابعا لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنيه.

وقال محمد الغرباوي أحد أهالي قرية حنون، إن هذا الطريق يربط 3 محافظات، حيث ببدء من مدينة زفتي للقادم من محافظة الدقهلية وينتهي بمدينة بركة السبع التابعة لمحافظة المنوفية، ويخدم عدد كبير من المراكز والمدن والقري التابعة للمحافظتين، والذي كان يعاني لسنوات طويلة من عدم الرصف والتهالك بشكل كبير مما أدى إلي الكثير من الحوادث.

وأضاف: منذ إطلاق مبادرة حياة كريمة وتوجد خلية نحل تعمل في كافة القطاعات الخدمية بالقري، فضلا عن تطوير الطريق بالمواصفات الفنية، حيث تم وضع طبقات السن والانتهاء من بالوعات صرف الأمطار على جانبي الطريق، وتمهيده استعدادا لرصفة خلال الأيام القادمة.

ومن جانبه أكد إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتي، إن الأعمال تطوير الطريق تتم ضمن خطة مشروعات حياة كريمة بالمركز، والهدف منه هو الربط بين القادم من مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية عبر زفتي، والقادم من المحلة الكبري مرورا بمركز السنطة متجهاً إلي الطريق الزراعي بمدينة قويسنا بركة السبع محافظة المنوفية، وبالتالي يتم توزيع الكثافات المرورية وربط شبكة الطرق ببعضها.

وأضاف: أعمال تطوير الطريق تتجاوز 5 ملايين ونصف تقريباً، ويقوم بتنفيذ أعمال التطوير والرصف مديرية الطرق والنقل بالغربية، مشيراً إلي أن مدة الانتهاء من المشروع وتسليمه مطلع الشهر القادم.

أعمال الرصف
أعمال الرصف

 

الرصف
الرصف

 

رصف الطريق
رصف الطريق

 

رصف طريق نهطاي حنون
رصف طريق نهطاي حنون

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة