طريقة عمل زبدة المانجو لنضارة بشرتك والتخلص من التجاعيد.. سهلة وبسيطة

السبت، 20 يوليو 2024 08:00 ص
طريقة عمل زبدة المانجو لنضارة بشرتك والتخلص من التجاعيد.. سهلة وبسيطة زبدة المانجو
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد المانجو من أبرز الفواكه الصيفية التي يحب تناولها الكثير وخاصة الأطفال، لما تمنحه من إنتعاش وحيوية بعد تناولها، وتقدم في وجبات مختلفة خاصة الحلويات والآيس كريم، ومع موسم حصادها توجد أنواع وأطعمة مختلفة منها، وتوجد فوائد كثيرة أيضا عند تناولها واستعمال زبدة المانجو الطبيعية للعناية بالبشرة، وفقا لما نشره موقع healthline وهي:

 

طريقة عمل زبدة المانجو في المنزل بخطوات بسيطة

الخطوات:


1ـ بذرتين من المانجو ويتم بشرهما بواسطة المبشرة.
2ـ معلقتين من زيت جوز الهند. 
3ـ معلقتين من زبدة الشيا أو الكاكاو.

طريق إعداد زبدة المانجو

توضع الخطوات السابقة في مقلاه وتقلب معاً على نار هادئة إلى صنع قوام متماسك يشبه الزبدة، وتترك لتبرد، وتحفظ في عبوات محكمة الغلق.

زبدة المانجا
زبدة المانجو

 

فوائد زبدة المانجو للبشرة:

الحفاظ على البشرة من التصبغات

عند التعرض لأشعة الشمس فى الصيف أو خلال رحلة المصيف، وتأثيرهما على البشرة مع ظهور بعض البقع أو التصبغات، فأنه من السهل التخلص منها بواسطة تناول المانجو أو استعمال زبدة المانجو الطبيعة، حيث تحتوي المانجو على مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تعمل على تقليل أضرار أشعة الشمس على البشرة.

الحفاظ على نضارة البشرة

تحتوي المانجو أيضا على فيتامينات ومنها فيتامين سي الذي يعزز من إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على  نضارة البشرة، ومحاربة ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

الحفاظ على ترطيب البشرة

تحتوي زبدة المانجو على دهون وزيوت طبيعية كالزنك والنحاس وعند استعمالها على البشرة مع تدليكها برفق إلى إمتصاص البشرة لها فأنه يؤدي إلى  تنعيم البشرة وجعلها رطبة.

بشرة نضارة
بشرة نضرة
مانجا
مانجو

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة