محافظ شمال سيناء يستنفر المديريات لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.. تنفيذ 26 مشروعا والانتهاء من 39 آخرين.. خدمات لـ29 ألف مستفيد بتكافل وكرامة عبر 41 وحدة اجتماعية.. والاستعداد لإنشاء 19 مدرسة فى رفح الجديدة.. صور

السبت، 20 يوليو 2024 06:00 م
محافظ شمال سيناء يستنفر المديريات لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.. تنفيذ 26 مشروعا والانتهاء من 39 آخرين.. خدمات لـ29 ألف مستفيد بتكافل وكرامة عبر 41 وحدة اجتماعية.. والاستعداد لإنشاء 19 مدرسة فى رفح الجديدة.. صور استعراض مشروعات تعمير سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، مهمته بتخصيص الأسبوع الثاني من توليه منصب المحافظ لمراجعة موقف عدد من مديريات الخدمات ودورها في خدمة المواطنين، بحضور اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ، واللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وأكد المحافظ على اهتمام الدولة بالتنمية على أرض شمال سيناء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

راجع محافظ شمال سيناء مع مديري الصحة، التربية والتعليم، الأبنية التعليمية، جهاز تعمير سيناء، التضامن الاجتماعي، وشركة النظافة، دورهم الخدمي، وأشار المحافظ إلى قيام الجهاز التنفيذي بتقديم مختلف الخدمات للمواطن السيناوي، والاهتمام بجميع مناطق المحافظة خاصة منطقة وسط سيناء، والعمل على تذليل العقبات وتسهيل عمل مختلف المديريات لتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين.

تضمن استعراض مديري مديريات الخدمات عرض قدمه الدكتور أحمد سمير، مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، الذي أشار إلى تقديم مختلف الخدمات الطبية والصحية للمواطنين من خلال 5 مستشفيات و65 مركزًا صحيًا ووحدة صحة الأسرة، بخلاف العلاج الحر.

وقال حمزة رضوان، مدير التربية والتعليم بالمحافظة، إن بالمحافظة 606 مدرسة يعمل بها 8842 معلمًا ومعلمة، ويدرس بها 121 ألف و635 طالبا وطالبة. وأشار المهندس غريب حسن، رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية في شمال سيناء، إلى أنه سيتم إنشاء 19 مدرسة في مدينة رفح الجديدة بتكلفة مليار جنيه، مؤكدًا على تنفيذ أعمال صيانة للمدارس بقيمة 32 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي.

استعرض المهندس ناجي إبراهيم محمد، رئيس منطقة تعمير سيناء، خطة العمل الخاصة بالمنطقة. وأكد أن جهاز تعمير سيناء أنشأ في عام 1982 ويمتلك تخصصات في مجالات متنوعة مثل التشييد والبناء والطرق والكباري والتشغيل والصيانة وإنشاء محطات المياه والصرف الصحي وأعمال الكهرباء. وأشار إلى أن مشروعات الخطة الاستثمارية لمنطقة تعمير شمال سيناء للعام المالي 2023/2024 تشمل 65 مشروعًا، حيث يجري تنفيذ 26 مشروعًا، بينما تم الانتهاء من 39 مشروعًا.

واستعرض المحاسب علي غيط، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف برامج الحماية الاجتماعية. أكد على تقديم الخدمات لـ 29 ألف مستفيد من برنامج تكافل وكرامة من خلال 41 وحدة اجتماعية، بجانب صرف مبلغ ألف جنيه لـ 630 صيادًا شهريًا، و إصدار 6 آلاف كارت للخدمات المتكاملة لذوي الهمم، وتقديم الدعم النقدي والعيني لـ 2500 مصاب و1200 شهيد من خلال هيئة التأمينات الاجتماعية، مع صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل شهيد و5 آلاف جنيه لكل مصاب.

أشار غيط إلى وجود 95 دار حضانة خاصة بالجمعيات الأهلية و56 حضانة خاصة بالقطاع الخاص تحت إشراف المديرية، بجانب دار للرعاية المتكاملة بالعريش تستقبل 23 طفلًا وطفلة، و4 دور للمغتربين بالعريش وبئر العبد.

وأكد اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، على وجود مركز للإغاثة في حي الريسة يحتوي على عدد كبير من المهمات والخيام والبطاطين، لافتًا إلى وضع مخطط للاستفادة من إمكانات المركز في حال وقوع أي أزمة أو كارثة. وأثنى المحافظ على جهود مديرية التضامن الاجتماعي، مطالبًا ببذل المزيد من الجهود خلال الفترة القادمة، وتوجيه مدير التضامن الاجتماعي بوضع حصر دقيق للجمعيات الأهلية ودعمها.

استقبل المحافظ العميد إبراهيم عبد الهادي، مدير شركة النظافة بالعريش، بحضور إيهاب بكير، سكرتير مجلس مدينة العريش. وأكد المحافظ على أهمية ملف النظافة لتأثيره على صحة المواطن السيناوي والبيئة، موجهًا بتكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة. أشار مدير شركة النظافة إلى رفع كفاءة 6 سيارات نظافة كبيرة ليصبح العدد الإجمالي 21 سيارة، بجانب رفع كفاءة لودرَين لاستخدامهما في رفع التراكمات والقمامة.

تفقد المحافظ محطة الصرف الصحي الرئيسية في مدينة العريش بحضور اللواء خالد عزيز، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسيناء، والمهندس سعيد فوزي، رئيس قطاع المياه بشمال سيناء، والمهندس محمد لطفي الكريمي، مدير عام منطقة مياه العريش. وجه المحافظ بسرعة إصلاح الأعطال في المحطة ورفع كفاءتها بصفة عاجلة. أكد اللواء خالد عزيز أن المحطة تخدم مدينة العريش وتجمع المياه من 45 محطة فرعية، مشيرًا إلى وجود غرفة عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين.

استقبل المحافظ مشايخ وعواقل منطقة وسط سيناء بحضور جازي سعد، عضو مجلس النواب، وعبد الله جهامة، رئيس مجلس قبائل وسط سيناء، وعلى فريج، رئيس المجلس المحلي للمحافظة سابقًا، وعطية أبو قردود، رئيس المجلس المحلي السابق. استعرض المشايخ والعواقل عددًا من المطالب، من بينها تعديل الحدود الإدارية مع محافظة جنوب سيناء، إعادة تقسيم الدوائر الانتخابية، استصلاح وزراعة أراضي وسط سيناء، حفر آبار مياه، وتوصيل خط مياه الشرب للمنطقة. أكد المحافظ على العمل على هذه الملفات بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية.

استقبل المحافظ أعضاء مجلس إدارة النقابة الفرعية للمهندسين بشمال سيناء بحضور المهندس أمين جودة، نقيب المهندسين، والمهندس عمرو الطويل، الأمين العام، والمهندس أحمد نبيل الكاشف، أمين الصندوق. أكد المهندس أمين جودة استعداد النقابة لتقديم أي استشارات هندسية للمحافظة، وأن أعضاء النقابة يقفون صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية والمحافظ.

استعراض جهاز التعمير
استعراض جهاز التعمير

 

استعراض خدمات التعليم
استعراض خدمات التعليم

 

استعراض مشروعات تعمير سيناء
استعراض مشروعات تعمير سيناء

 

خلال استعراض دور التضامن
خلال استعراض دور التضامن

 

خلال تفقد محطة الصرف الصحي
خلال تفقد محطة الصرف الصحي

 

مع مشايخ وسط سيناء
مع مشايخ وسط سيناء

 

يستقبل نقابة المهندسين
يستقبل نقابة المهندسين

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة