"محمود" رسم طوابع بريدية لأشهر الأماكن السياحية والمشاريع الحديثة بمصر

السبت، 20 يوليو 2024 07:00 م
"محمود" رسم طوابع بريدية لأشهر الأماكن السياحية والمشاريع الحديثة بمصر محمود بين رسوماته
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشق التراث المصرى منذ نعومة أظافره من عادات وتقاليد ومبانى قديمة شاهدة على تاريخ وحضارة المصرى القديم، وأن هناك أناس مروا من هنا حققوا حضارة منذ آلالاف السنين ما زال يتحدث عنها العالم، لذلك فكر أن يكون مشروع تخرجه وسيلة لتوثيق التراث المصرى وحفظ وتسجيل للمشاريع المصرية الحديثة.

مشروع تخرج للتشجيع على السياحة

وعبر محمود محمد البكري الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك جامعة أسيوط، عن حبه للتراث المصري وفخره بالمشاريع المصرية الحديثة برسمها على طوابع بريدية بمشروع تخرجه، حيث قال: "فكرت في الأول أعمل مشروع عن التراث المصرى لحفظه ومن فترة شوفت أشكال مختلفة لطوابع بريدية وعجبتني الفكرة".

"محمود" رسم الأماكن السياحية على الطوابع

رسم محمود البكري العديد من الأماكن السياحية على الطوابع البريدية واستخدم ألوان مختلفة ومبهجة، والتي تساعد من ناحية أخرى بالتشجيع على السياحة حيث قال لـ: "اليوم السابع": "أنا رسمت 9 رسومات كل واحدة شبه حاجة من تراث مصر يعنى مثلاً رسمت عن قناة السويس وعن العاصمة الإدارية الجديدة وقلعة قايبتاى بمحافظة الإسكندرية وعن أسد كوبرى قصر النيل، وطريق الكباش بمحافظة الأقصر وبوابة من بوابات القاهرة وتمثال أبو الهول بشكل حديث والجامع الكبير والسد العالي".

وعن المدة التي استغرقها تنفيذ مشروع التخرج، قال: "وقت المشروع كان شهر بالظبط ومن الحاجات الصعبة شوية اللى قابلتنى إنه كان مليان تفاصيل كتير شوية عشان كده خد وقت كبير منى".

ويحلم محمود بتحقيق المزيد من الأحلام والطموحات على أرض الواقع حيث قال: "نفسي إن شاء الله أكمل في مجال الجرافيك وأكبر فيه".

أسد قصر النيل
أسد قصر النيل

 

السد العالى
السد العالى

 

تصميم آخر للطالب محمود
تصميم آخر للطالب محمود

 

تمثال أبو الهول
تمثال أبو الهول

 

طابع بريد تصميم محمود
طابع بريد تصميم محمود

 

طابع بريد
طابع بريد

 

طابع تصميم محمود البكرى
طابع تصميم محمود البكرى

 

محمود البكرى
محمود البكرى

 

مشروع تخرج محمود
مشروع تخرج محمود

 

معبد أبو سمبل
معبد أبو سمبل


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة