مشاهد تحدث لأول مرة فى أولمبياد باريس 2024.. إقامة حفل الافتتاح على نهر "السين" على متن 85 قارباً.. سارة سمير والجندى يرفعان علم مصر.. مشاركة تاريخية للفراعنة بـ148 لاعبا ولاعبة والسلاح الأكثر مشاركة بـ21 فردا

السبت، 20 يوليو 2024 03:30 م
مشاهد تحدث لأول مرة فى أولمبياد باريس 2024.. إقامة حفل الافتتاح على نهر "السين" على متن 85 قارباً.. سارة سمير والجندى يرفعان علم مصر.. مشاركة تاريخية للفراعنة بـ148 لاعبا ولاعبة والسلاح الأكثر مشاركة بـ21 فردا أولمبياد باريس 2024
كتبت ندى مجاعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أولمبياد باريس 2024، المحدد لها الفترة من 26 يوليو الجارى حتى 11 أغسطس المقبل، عدة مشاهد غير مسبوقة تحدث لأول مرة فى تاريخ الدورة الأولمبية ، سواء على صعيد التنظيم أو على البعثة المصرية. 

حفل الافتتاح على نهر "السين" على متن 85 قاربا

يشهد حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أمراً يحدث لأول مرة بإقامته على نهر "السين" على متن 85 قاربا لمسافة تزيد عن 6 كيلومترات، حيث ينقل من 100 نظام كاميرا، وهو ما يعادل ثلاث مرات تلك التي استخدمت فى دورة طوكيو عام 2021.

سارة سمير وأحمد الجندى يرفعان علم مصر

يحمل علم مصر فى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو فى الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال.

البعثة المصرية تسجل العدد الأكبر بـ148 لاعبا ولاعبة 

تشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها فى الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسياً و16 لاعباً احتياطياً، بإجمالي 164 لاعباً فى 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر فى تاريخ العرب وأفريقيا.

السلاح المصرى يسجل أكبر عدد بـ21 فردا 

يشارك الاتحاد المصري للسلاح بـ 21 لاعبًا ولاعبة بواقع 16 لاعباً اساسيا و 5 لاعبين احتياطي وجاءت القائمة كالتالي:


سلاح الشيش رجال:  محمد ماهر حمزة، علاء الدين أبو القاسم، عبدالرحمن طلبه، محمد عصام.
سلاح الشيش سيدات: يارا الشرقاوي، سارة عمرو، ملك ماهر، نهي هاني.
سلاح السيف رجال: زياد السيسي، أدهم معتز، محمد عامر، وياسين خضير.
سلاح السيف سيدات: ندى حافظ.
سيف المبارزة رجال: محمد السيد، محمد ياسين، محمود محسن، ومحمود السيد.
سيف المبارزة سيدات: ناردين إيهاب، شيرويت جابر، آية شريف، لولوه محمد

وجاءت قائمة الألعاب الرياضية التي تشارك فيها مصر كالتالي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء (السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية)، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة