يوم حلوى المصاصة بأمريكا.. متى ظهرت لأول مرة وكيف تطورت؟

السبت، 20 يوليو 2024 06:00 م
يوم حلوى المصاصة بأمريكا.. متى ظهرت لأول مرة وكيف تطورت؟ مصاصة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المصاصة من قطع الحلوى المفضلة لدى الكثير من كبار وصغار، وذلك لنكهاتها المميزة والمتنوعة بشكل واسع، وبمناسبة يوم المصاصة في أمريكا الموافق 20 يوليو، نستعرض في التقرير، تاريخ الحلوى الشهيرة، وفقًا لما ذكره موقع "daysoftheyear".

متى ظهرت أول مصاصة في العالم؟

عرفت المصاصة بأنها تصنع من السكر المغلي منذ عصور، وتتميز بنكهات وألوان متنوعة، ولم يظهر مصطلح المصاصة حتى أواخر القرن الثامن عشر، حيث كان يشار لها من قبل بـ الحلوى الصلبة التي يضعها الطفل على فمه ويمتصها ولم يظهر وضع عصا في المصاصة حتى القرن العشرين عندما بدأت تظهر الآلات الحديثة التي أصبحت تصنعها على هيئتها التي عليها اليوم.

و أولى محاولات ابتكار المصاصة كانت على يد صانع حلوى يُدعى جورج سميث. وذلك في عام 1892، حيث ابتكر المصاصة وباعها للعامة، ولكن لم يطلق عليها اسمها لم يكن "مصاصة"، وفي نفس الوقت صنعت شركة ماكافيني كاندي المصاصات بكميات كبيرة في عام 1905.

ولم تحصل شركة برادلي سميث على براءة اختراع لاسم "المصاصة" إلا في عام 1932، بشكلها المتعارف عليه حالياً، ولكن ضرب الكساد الأعظم العالم، مما أدى إلى انخفاض شعبية المصاصة ومع ذلك، ظلت المصاصة من الحلوى المفضلة للكثير من الكبار والصغار.

وتطورت صناعة المصاصات مع مرور الوقت وأصبحت تتوفر بمختلف النكهات والحشوات لترضى جميع الأذواق .

أنواع مختلفة من المصاصات
أنواع مختلفة من المصاصات

 

مصاصات
مصاصات

 

مصاصة
مصاصة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة