العثور على جثمان محمد عمرو مصطفى لاعب التجديف بعد 24 ساعة من غرقه فى النيل.. وزير الرياضة يكلف اتحاد الكانوى بمراجعة كود الأمن والسلامة مع ناديه.. ورئيس الاتحاد: تأجيل الدفن لحين انتهاء تحقيقات النيابة

الأحد، 21 يوليو 2024 02:00 م
العثور على جثمان محمد عمرو مصطفى لاعب التجديف بعد 24 ساعة من غرقه فى النيل.. وزير الرياضة يكلف اتحاد الكانوى بمراجعة كود الأمن والسلامة مع ناديه.. ورئيس الاتحاد: تأجيل الدفن لحين انتهاء تحقيقات النيابة محمد عمرو مصطفى
حاتم رضا - ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 24 ساعة حزينة عاشها الشارع الرياضى عقب انتشار نبأ غرق محمد عمرو مصطفي لاعب نادي الكهرباء للتجديف أثناء تدريبات فريقه، نجحت قوات الإنقاذ النهرى فى العثور على جثمان اللاعب، البالغ من العمر 17 عامًا، بعد سقوطه من قارب فى نهر النيل بمنطقة الزمالك.

من جهته تقدم الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي والمواساة لأسرة محمد عمرو مصطفي لاعب نادي الكهرباء للتجديف، بعد العثور على جثمانه، بعد حادث غرقه خلال تدريبات أمس، السبت، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ووجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاتحاد المصري للكانوي والكياك بمراجعة كافة الإجراءات المتخذة منذ غرق اللاعب أمس أثناء التدريبات.

وأعلن الاتحاد المصرى للكانوي والكاياك وقوع حادث انقلاب قارب محمد عمرو لاعب نادي الكهرباء الرياضي أثناء إحدى الحصص التدريبية بمنطقة الزمالك عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وأسفر الحادث عن اختفاء اللاعب تماما مع العثور على القارب والمجداف، وتم إبلاغ الجهات المختصة بتفاصيل الحادث.

من جانبه، أكد محمد شاذلي، المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن الوزارة قامت بالتواصل مع اتحاد الكانوى والكياك بشأن واقعة غرق أحد لاعبى نادى الكهرباء للتجديف خلال التدريبات أمس السبت.

وقال الشاذلى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن الوزارة طلبت من الاتحاد مراجعة تطبيق الأكواد الخاصة بالأمن والسلامة، والتى يتم إرسالها للاتحادات والهيئات الرياضية باستمرار، والتأكد من مدى تطبيق هذه الأكواد فى الأندية.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن اتحاد الكانوى سيقوم بمراجعة تطبيق أكواد الأمن والسلامة خلال تدريبات اللاعبين، وحال اكتشاف خلل فى تطبيق الأكواد سيقوم الاتحاد باتخاذ الإجراءات اللازمة، خاصة أن واقعة الغرق كانت خلال تدريبات النادى وليس المنتخب.

فيما أكد أيمن شويتة، رئيس اتحاد الكانوى والكياك، أن محمد عمرو مصطفى لاعب نادى الكهرباء تم العثور على جثمانه صباح اليوم، بعد غرقه خلال التدريبات مع ناديه أمس السبت.

وقال رئيس الاتحاد، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن الاتحاد لن يبدأ فى أى إجراءات تخص الوفاة إلا بعد انتهاء تحقيقات النيابة، خاصة أن الأمور تم تحويلها إلى النيابة للتحقيق في الحادث، وذلك بعد العثور على جثمان اللاعب أسفل كوبرى 15 مايو.

واختتم أيمن شويتة بأن الاتحاد يقدر حالة أسرة اللاعب، وكذلك دور النادى فى الحفاظ على لاعبيه، مشددا على أن النادى لم يرتكب أى جرم، مشيراً إلى أنه حال طلب النيابة أى أوراق من الاتحاد تخص الواقعة أو تطبيق أكواد السلامة والأمن، فالكانوى جاهز لتقديم أى مستندات أو أوراق تطلبها النيابة.

وكشف شويتة أن اللاعب محمد عمرو مصطفى، الذى تم العثور على جثمانه اليوم، لم يتم دفنه أو تحديد موعد الدفن أو العزاء. وقال شويتة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن اللاعب لن يتم دفنه إلا بعد انتهاء تحقيقات النيابة العامة، والتى تتولى التحقيق فى ملابسات الوفاة، بعد العثور على الجثمان صباح اليوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة