10 سنوات من الإنشاء.. المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد تصل للعالمية.. تخريج 3 دفعات حاصلين على شهادةالـ "IB" .. المدرسة تحقق نتائج مبهرة على مستوى العالم.. والطلاب يجيدون اللغات والمهارات بطلاقة.. صور

الأحد، 21 يوليو 2024 07:00 م
10 سنوات من الإنشاء.. المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد تصل للعالمية.. تخريج 3 دفعات حاصلين على شهادةالـ "IB" .. المدرسة تحقق نتائج مبهرة على مستوى العالم.. والطلاب يجيدون اللغات والمهارات بطلاقة.. صور خريجات المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد دفعة 2024
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور 10 سنوات على افتتاحها، أصبحت المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد بمحافظة الجيزة والتابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معادلة مهمة ضمن المدارس التي تمنح شهادة البكالوريا الدولية " IB" في مصر، حيث استطاعت المدرسة في وقت قصير الحصول على الاعتماد الدولى من منظمة البكالوريا الدولية على مستوى الشرق الأوسط لتقديمها برنامج للتعليم الدولى على أعلى مستوى بإمكانيات ومصاريف قليلة حيث تدعمها وزارة التربية والتعليم.

وقال المهندس عمرو مختار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة جرين لاند، المشاركة بشكل أساسى ورئيسى وداعمة في تطوير ورعاية المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد والمدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس، منذ افتتاحها عام 2014، من خلال بروتوكول ثلاثى بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة البكالوريا الدولية وجرين لاند، إنه من خلال هذا البروتوكول يتم اختيار والإنفاق على المدرسة في سنواتها الأولى، وهذا ما حدث في المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد.

وأوضح أن المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد، تم افتتاحها عام 2014، وتم تعريف المجتمع المصرى ببرنامج البكالوريا الدولية، موضحا أن برنامج البكالوريا يقدم تعليم دولى متميز وليس تعليم دولى لدولة بعينها ويحافظ على هوية الطالب المصرية، وحبه لبلده وفى نفس الوقت لديه انفتاح على اللغات والثقافات الأخرى، مشيرا إلى أن شهادة البكالوريا هي شهادة تعليم قبل جامعى تفتح لها أبواب جميع الجامعات الدولية منها على سبيل المثال "كامبيردج" وكانت المدرسة المصرية الدولية من أوائل المدارس على مستوى العالم التي تم الترخيص لها بتقديم 3 برامج للبكالوريا الدولية " الابتدائى والإعدادى والثانوى"، باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وأشار المهندس، إلى أنه تم اعتماد المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد من إنجلترا من منظمة BSI" وما زالت معتمدة حتى الآن للإيمان الكامل بأن نجاح أي شيء يكمن في الإدارة الجيدة، مشيرا إلى أنه يتم استقبال زيارات من خارج مصر للتأكد من محافظة المدرسة على الجودة وتعمل وفق نظام محكم ومؤشرات أداء جيدة، مؤكدا أنه منذ 3 سنوات تم تخريج أول دفعة من المدرسة وحصلت طالبة على أعلى درجة في برنامج البكالوريا الدولية 45 درجة من 45 درجة والمدرسة تحقق نتائج مبهرة على مستوى العالم.

وشدد المهندس عمرو مختار، على أن ميزة، شهادة البكالوريا الدولية، هى أنها تفتح المجال للطالب أمام الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة وأيضا الجامعات العالمية حيث أن الجامعات العالمية تعترف بشهادة البكالوريا وتعتبر من أقوى الشهادات وأفضلها على مستوى العالم، مضيفا أن برامج البكالوريا الدولية يعتبر الطالب هو محور العملية التعليمية، حيث تعتمد الدراسة على استغلال المعلومة لتطوير سمات المتعلم، ليكون أكثر بحثا عن المعلومات ومن ثم يتم تطوير شخصيته، كما يتم إكساب الطالب المهارات المختلفة الخاصة بالتواصل والبحث ويتم تطوير مهاراته ليصبح إنسان ناجح لديه كل الملكات والمهارات المطلوبه فى سوق العمل.

وقال المهندس عمرو مختار، إن برنامج التعليم في البكالوريا الدولية يبدأ تعليم الطالب بسؤال، والطالب لما يتم سؤاله يفكر ثم يحصل على مهارات تفكير ثم مهارات بحث ويتم تجميع معلومات تفيده في دراسته، موضحا أن الطالب ببرنامج البكالوريا أو IB" بالمدرسة المصرية الدولية بيدخل امتحان هو نفس اللى يؤديه كل الطلاب في العالم  وبالتالي مستواهم يمثل مستوى الطلاب في العالم حيث أن يأتي من الخارج ويتم تصحيحه خارج مصر، وده بيعرف إدارة المدرسة هي فين بالنسبة للمدارس على مستوى العالم.

وأوضح المهندس عمرو مختار،  أن ترتيب نتائج الطلاب بالمدرسة المصرية الدولية الحكومية، بالنسبة للمتوسط العالمى لنتائج الطلاب يزيد بحوالى من 15 حتى 20%، والمدرسة تنافس مدارس بمصروفات كبيرة جدا، ولكن المدرسة المصرية محظوظ من يلتحق بها ويتم القبول بكل شفافية ودقة وفق معايير كثيرة، ويتم التحاق 75 طالبا سنويا بها برياض الأطفال وهذه مدرسة للطالب المتفوق بالنسبة للمتقدمين سنويا.

ولفت المهندس عمرو مختار، إلى أن رؤيته لتطوير التعليم هو أن يوجد مدرسة بكالوريا دولية بكل محافظة لتجميع أفضل الطلاب وتكون قاطرة تطوير للتعليم، مشيرا إلى أن المدرسة تضم قرابة 1000 طالب وطالبة، مؤكدا أن 25 طالب بكل فصل دراسى بالمدرسة وشهادة البكالوريا الدولية في مكان تانى مقارنة بالشهادات الأخرى الدولية، حيث أن منظمة البكالوريا الدولية تتابع وبقوة البرامج المقدمه للطالب وتعمل على تطوير التعليم في البكالوريا، وتعتبر شهادة IB من أفضل الشهادات  حيث أن الطالب يعرف مستواه مقارنة بزملائه على مستوى العالم، قائلا: برنامج الدبلومة أخر عامين ويشمل الصفين الثانى والثالث، مؤكدا أن هناك اهتمام كبير من الوزارة بالمدرسة لأنها محققة نتائج مشرفة للجميع وتجربة البكالوريا الدولية تحتاج لدعم أكبر وأنها تعمم على مستوى الجمهورية، موضحا أن الطلاب لديهم قدرة للتحدث باللغات الإنجليزية والعربى والفرنسية.

أحد خريجى المدرسة المصرية الدولية دفعة 2024
أحد خريجى المدرسة المصرية الدولية دفعة 2024

 

الخريجين بالمدرسة المصرية الدولية
الخريجين بالمدرسة المصرية الدولية

 

خريجات المدرسة المصرية الدولية مع المعلمين
خريجات المدرسة المصرية الدولية مع المعلمين

 

خريجات مدرسة البكالوريا الدولية
خريجات مدرسة البكالوريا الدولية

 

خريجات مدرسة البكالوريا بالشيخ زايد
خريجات مدرسة البكالوريا بالشيخ زايد

 

خريجى المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد
خريجى المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد

 

عمرو مختار راعى مدرسة البكالوريا
عمرو مختار راعى مدرسة البكالوريا

 

عمرو مختار
عمرو مختار والزميل محمود طه 

 

فرحة الخريجين بالمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد
فرحة الخريجين بالمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد

 

فريق عمل المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد
فريق عمل المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة