5 أطعمة مهمة فى لانش بوكس الشغل.. تعزز النشاط وتواجه الإجهاد

الأحد، 21 يوليو 2024 12:04 م
5 أطعمة مهمة فى لانش بوكس الشغل.. تعزز النشاط وتواجه الإجهاد أكلات صحية
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاني بعض الفتيات بالشعور بالتعب، على الرغم من النوم بشكل جيد، وتجنب تناول السكريات والأطعمة الجاهزة، والحرص على أداء التمارين الرياضية، وعدم شكواهن من أي مرض، إلا أنهن يشعرن بالتعب سريعا من الدوام أو المذاكرة ويصعب عليهن مواصلة العمل  لساعات، ويبحثن دائما عن الحلول التي تجنبهن التعب والإجهاد وتعزز من مستويات الطاقة النشاط، ووفقا لما نشره موقع  medical newstoday أوضح العلاج السريع الموجود في 5 أطعمة الحرص على تناولها يزيد من مستويات الطاقة التي  تواصل العمل أو الدراسة للانتهاء وتجنب التعب وهي:

البيض

قد لا تفضل بعض الفتيات تناول البيض بشكله التقليدي، مسلوق أو مقلي، ولكن توجد طرق شهية تساعد على تناوله مع تقديمه مع أطعمة أخرى، كالسلطات أو الفول، وميني بيتزا، وغيرها، وذلك لأن البيض يحتوي على بروتين وكالسيوم وفيتامين أ الذي يوفر الطاقة للجسم، ويساعده على امتصاص الفيتامينات من الأطعمة بشكل سريع.

الموز

وفقا لدراسة أمريكية، فإن الكثير من الرياضيين يتناولون الموز فى فترات الراحة خلال اللعب، وخلال التمارين الطويلة، وذلك لاحتوائه على الألياف والكربوهيدرات التي توفر الطاقة وتتغلب على التعب.

اللوز

يحتوي اللوز على كثير من الدهون الصحية والبروتين والألياف والمغنسيوم التي تعمل على تجديد الطاقة والإحساس بالنشاط والشبع، خاصة عند تناوله مع وجبة الإفطار.

لوز
لوز

 

البطيخ

البطيخ من الفواكه المفضلة التي تمنح الترطيب والانتعاش خلال درجات الحراة المرتفعة إلا أنه يحتوي على فيتامين سي و أ الذي يتغلب على الشعور بالتعب ويحسن من الحالة المزاجية.

بطيخ
بطيخ

 

الكرنب

يحتوي الكرنب على كثير من العناصر الغذائية كالبوتاسيوم وفيتامين أ ومضادات الأكسدة والحديد وعند تناول الكرنب يحصل الجسم على الطاقة والحيوية اللازمة التي تعمل تخلص الجسم من أي تعب أو اجهاد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة