التفاؤل يسيطر على البعثة المصرية قبل الأولمبياد.. إدريس: أتوقع تحقيق 11 ميدالية.. محمد عسران: منتخب الطائرة قادر على منافسة الكبار.. رئيس اتحاد اليد: هدفنا ميدالية.. وميكالي: اللاعب المصرى ليس أقل من البرازيلى

الأحد، 21 يوليو 2024 03:30 م
التفاؤل يسيطر على البعثة المصرية قبل الأولمبياد.. إدريس: أتوقع تحقيق 11 ميدالية.. محمد عسران: منتخب الطائرة قادر على منافسة الكبار.. رئيس اتحاد اليد: هدفنا ميدالية.. وميكالي: اللاعب المصرى ليس أقل من البرازيلى ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من التفاؤل تسيطر على تصريحات المسئولين على اللجنة الأولمبية والاتحادات واللاعبين قبل المشاركة فى المحفل الأولمبى "باريس 2024"، وسط توقعات بحصد المزيد من الميداليات فى هذه النسخة نظراً لزيادة عدد اللاعبين المؤهلين والذى وصل إلى 148 لاعبا ولاعبة.

رئيس الأولمبية: أتوقع حصد من 7 إلى 11 ميدالية

أكد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، ضرورة التعاون المشترك من جانب اللجنة ووزارة الشباب والرياضة وكل الاتحادات الرياضية من أجل تحقيق النجاح المرجو فى أولمبياد باريس.

محمد عسران: منتخب الطائرة قادر على منافسة الكبار

أما محمد عسران، نجم منتخب مصر للكرة الطائرة، فأكد أن الفراعنة قادرون على الفوز على الكبار فى أولمبياد باريس 2024، المحدد لها الفترة من 26 يوليو الجارى وحتى 11 أغسطس المقبل. وقال عسران فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن منتخب مصر استطاع الفوز على اليابان أحد أكبر المنتخبات على مستوى الكرة الطائرة فى التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس خلال أكتوبر الماضى.

رئيس اتحاد اليد: الفراعنة هدفهم ميدالية ويستطيعون

وأكد محمد الأمين، رئيس اتحاد كرة اليد، أن منتخب الفراعنة هدفه تحقيق ميدالية أولمبية فى منافساد دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024، بعد النجاح فى التواجد بالمربع الذهبى فى النسخة الماضية بـ طوكيو.

وقال رئيس اتحاد كرة اليد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن المدير الفنى خوان كارلوس باستور يعمل خلال هذه الفترة على دارسة المنتخبات الكبار الموجودة فى المجموعة الصعبة التى يتواجد فيها الفراعنة بجانب العمالقة، خاصة الدنمارك وفرنسا والنرويج، والمجر، والأرجنتين.

وأشار الأمين إلى أنه يأمل فى تفوق الفراعنة فى الدور الأول على الكبار، قائلا، إن المنتخب يستطيع تحقيق ذلك ولديه إمكانيات ولاعبون على أعلى مستوى بتصنيف الكبار.

كما أكد الأمين أن المدير الفنى للمنتخب لا يهمه نتائج الوديات الأوروبية بقدر اهتمامه بالاستفادة من الاحتكاك الأوروبى، والوقوف على نقاط القوة والضعف قبل المحفل الأولمبى.

الحسينى: السلاح جاهز فى ظل إنجازات المرحلة الأخيرة 

يرى عبد المنعم الحسينى رئيس اتحاد السلاح أن منتخب السلاح جاهز لتحقيق ميدالية أولمبية فى الأولمبياد المقبلة باريس 2024، فى ظل التأهل بأكبر بعثة للعبة فى تاريخ مصر بواقع 21 لاعبا ولاعبة (16 أساسي و 5 إحتياطي).

وقال الحسينى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن نتائج اللاعبين المصريين خلال الفترة الأخيرة فى المحافل الدولية واعتلاء صدارة التصنيف العالمى دليل على أن السلاح المصرى يسير فى الطريق الصحيح.

وأشار الحسينى إلى دور الدولة فى وصول السلاح المصرى إلى العالمية فى ظل النجاح فى تنظيم أكبر البطولات على أرض مصر وإعطاء الثقة للاعبين فى ظل لعب بطولات مهمة على أرضهم وسط دعم الدولة المتمثلة فى وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف الحسيني، أن مصر أصبحت قوة عظمى فى السلاح، سواء على صعيد الصغار أو الكبار، على الرغم من أن هناك العديد من حالات التجنيس في مختلف الدول الأفريقية بمختلف الأعمار.

 

ميكالى: اللاعب المصرى ليس أقل من البرازيلى 

فيما أكد البرازيلي روجيريو ميكالي، مدرب منتخب مصر الأولمبي، أن المنتخبات التي سيواجهها في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تتسم بالقوة، وأنه لا يوجد خصم سهل في هذه الأيام، موضحا أنه سيعمل مع الفريق على تقديم الأفضل، وتضم مجموعة الفراعنة إلى جانب الدومينيكان منتخبي أوزبكستان وإسبانيا.

وقال ميكالي فى تصريحات تليفزيونية، "أسعى لحصد أول ميدالية أولمبية للاتحاد المصرى لكرة القدم، وهذا الأمر أعمل عليه منذ قدومى إلى مصر قبل عامين، وأحاول أستغل روح اللاعبين لتقديم مستوى لهم أثناء المباريات".

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبى ، "اللاعب المصرى ليس أقل من اللاعب البرازيلي أو أى منتخب في العالم ولكن لا بد من توفير بعض الأمور من ملاعب جيدة وعقلية مدربين قادرة على تجهيزهم وتحفيزهم وبواقع خبرتى للعمل مع فئة اللاعبين الصغار أكثر من 20 عاما قمنا بوضع برنامج تدريبى وخطة متطوره للاستفادة من تلك اللاعبين وتتناسب مع قدراتهم وهذا الأمر ظهر مع اللاعبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة الماضية التي خسرها الفراعنة أمام المغربى في المباراة النهائية بسبب سوء التوفيق فقط". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة