التليفزيون هذا المساء.. الصحة: إطلاق شارع الخدمة الصحية لمهرجان العلمين

الأحد، 21 يوليو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: إطلاق شارع الخدمة الصحية لمهرجان العلمين الدكتور حسام عبد الغفار
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

متحدث وزارة الصحة: إطلاق شارع الخدمة الصحية لمهرجان العلمين

 

قال الدكتور حسام عبد الغفار مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن غدا سيعلن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان، تواجد وزارة الصحة بمهرجان العلمين من خلال تقديم كافة الخدمات الصحية من شارع الخدمات الصحية ولحين انتهاء المهرجان، لكل رواد المهرجان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من العلمين"، عبر قناة "ON"، مع الإعلامي كريم كوجك، أنه منذ فترة قريبة تم إطلاق الخدمة المنزلية من خلال مستشفى العلمين، حيث تتحرك السيارة بجميع التخصصات للمرضى.

ولفت إلى أنها تشمل المبادرات الرئاسية وسيارات الإسعاف، وقوافل في صورة عيادات متنقلة في كافة التخصصات، وسيارة للأشعات ومعمل متنقل، وخدمات الصحة الإنجابية والوقائية والصحة النفسية.

 

متحدثة مهرجان العلمين: مفاجآت جديدة بداية من أغسطس ولدينا تنوع فى البرامج

 

أكدت منى عبد الوهاب، المنسق العام والمتحدث الرسمى باسم مهرجان العلمين، أن جماهير المهرجان كانت سعيدة بحفلتى القيصر كاظم الساهر، وماجدة الرومى، والإقبال على الحفلتين وسعادة الجماهير كان مفاجأة بالنسبة لنا.

وأضافت منى عبد الوهاب، خلال لقاء بكاميرا قناة إكسترا نيوز من العلمين، أن إدارة مهرجان العلمين عملت على إحداث تنوع فى برامجها المقدمة للزوار وحاولت أن تحققه فى كل شيء وليس فى الحفلات فقط.

ولفتت منى عبد الوهاب إلى أن المهرجان سيشهد يوم الجمعة المقبل حفل للفنان تامر حسنى، والسبت صاحبة السعادة، الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، والتى ستطل علينا من المسرح الرومانى بحضور الموسيقار نادر عباسى.

تابعت منى عبد الوهاب، لدينا كل الأنشطة الرياضية "البادل والبولى والباسكت" على مدار الأسبوع، وهناك مفاجآت جديدة بداية من شهر أغسطس، وبداية عرض المسرحيات بالتعاون مع موسم الرياض مسرحية السندبات للفنان كريم عبد العزيز ومسرحية التليفزيون، لإيمى سمير غانم وحسن الرداد، ومهرجان "نبتة" 10 أغسطس.

وأشارت متحدثة المهرجان إلى أن هناك تعاونا مع وزارة الصحة والسكان، حيث أطلقت الوزارة الخدمة الطبية من مهرجان العلمين لرواد المهرجان وسكان المدينة والعمال.

 

إلهام شاهين: أجواء العلمين رائعة ونرحب بنجومنا الكبار في الوطن العربي

 

أشادت الفنانة إلهام شاهين، بأجواء مهرجان العلمين، مؤكدة أن التنظيم رائع، والفنانة ماجدة الرومي متألقة جدا بالملابس البيضاء وكأنها ملاك.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من العلمين"، عبر قناة "ON"، مع الإعلامي كريم كوجك، أنه من المهم التواصل بين الفنان والجمهور حيث يعمل الفنان من أجل الجمهور الذي أعطاهم المكانة، ويريد إسعاد الجمهور، موضحة أن المقابلة عبر المسرح فورية وهو شيء جميل.

وشددت على أن العلمين تتطور كل عام ومن أجمل أماكن الساحل الشمالي، مضيفة أن نجومنا الكبار في الوطن العربي نرحب بهم ونستمتع بوجودهم في مهرجان العلمين.

 

خبير طاقة متجددة يكشف كيفية استخدام الألواح الشمسية في المنازل

 

قال الدكتور سامح نعمان الأستاذ بكلية الهندسة وخبير الطاقة المتجددة، أنه لو لم يشعر المواطن بأهمية الطاقة المتجددة ومكسبه منه، فلا مكسب له، موضحا أن البنك لو استلم المباني ونفذ محطات الطاقة الشمسية وقسطها على المواطن، فبدلا من دفع المواطن للفاتورة يقدم القسط خلال تسع سنوات، فيكون تم توفير الطاقة الأحفورية.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أنه يتم استخدام الملح الخاص لتخزين الطاقة الحرارية، لافتا إلى أن هناك ثلاث تركيبات من الملح يتم وضعها مع بعضها تخزن رجة حرارة تصل لـ 500 درجة مئوية، ويتم وضعها في تانك نستخرج منها طاقة كهربائية.

وتابع: "أستطيع استخراج طاقة شمسية بالنهار عن طريق الألواح، والملح بقية اليوم"، موضحا أن المغرب سبقتنا في استخدام الهيدروجين الأخضر بسبب استخدامها للملح، وكذا الإمارات لديها 8 مشروعا ت تستخدم فيه الملح، ولكن عندنا حذر لاستخدام هذا الملح.

من ناحية أخرى، ذكرت الدكتورة هند فروح مدير معهد العمارة و الإسكان، أنها تشرفت بقيادة مشروع نظم الخلايا الشمسية الذي نفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع مركز تحديث الصناعة، ونفذوا 241 محطة طاقة شمسية في 19 محافظة، للقطاع السكني والصناعي والتجاري والسياحي والفنادق ومباني عامة، منها محطة قطار رمسيس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة