العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح وبيت لاهيا.. إسرائيليون يغلقون مطار تل أبيب من أجل منع سفر نتنياهو إلى واشنطن.. غارات أمريكية بريطانية جديدة على اليمن.. صور وفيديو

الأحد، 21 يوليو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح وبيت لاهيا.. إسرائيليون يغلقون مطار تل أبيب من أجل منع سفر نتنياهو إلى واشنطن.. غارات أمريكية بريطانية جديدة على اليمن.. صور وفيديو مجلس الحرب الإسرائيلي
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقع القصف الإسرائيلي ما لا يقل عن 25 شهيدا، في اليوم الـ289 من العدوان على غزة، بعد أن شهدت الساعات الـ24 الماضية 4 مجازر جديدة أوقعت 60 شهيدا، في حين تواصل إسرائيل تصعيدها العسكري في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة بعد قصف مناطق في اليمن.

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح وبيت لاهيا

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الأحد، إثر قصف طائرات ومدفعية الاحتلال مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ورفح جنوبا.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال قصفت منزلا يعود لعائلة قعدان بجوار مسجد الصديقين شمال بيت لاهيا، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة ميراج شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38,983 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,727 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

أثار القصف الإسرائيلي
أثار القصف الإسرائيلي
 
سيدة تحمل طفلها
سيدة تحمل طفلها

 

إسرائيليون يغلقون مطار تل أبيب من أجل منع سفر نتنياهو إلى أمريكا.. فيديو
 

تظاهر عددا من أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، في مطار تل أبيب، احتجاجا على سفر رئيس وزراء الاحتلال بنامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك للمطالبة بإتمام صفقة تبادل مع الفصائل الفلسطينية.


وانتشر عدد كبير من الإسرائيليين في المطار وأغلقوا الطرق المؤدية إلى الصالة الرئيسية، ووصف بعضهم سفر نتنياهو إلى واشنطن بـ"الهروب"، الأمر الذي دعا الشرطة بالدفع بتعزيزات وبسيارة المياه العادمة إلى المطار بالتزامن مع دعوات التظاهر، بحسب الإذاعة العبرية.


وقد أعلنت رئاسة وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن بنيامين نتنياهو سيغادر صباح غد الإثنين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه سيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء.


ويعرقل نتنياهو الجهود الرامية للتوصل لصفقة التبادل مع الفصائل الفلسطينية، من أجل البقاء في السلطة والاحتفاظ بدعم اليمين المتطرف في الائتلاف الحكومي.

مجلس الحرب الإسرائيلي
مجلس الحرب الإسرائيلي

 

مطار تل أبيب
مطار تل أبيب

 

 

غارات أمريكية - بريطانية جديدة على اليمن
 

قالت وسائل إعلام يمنية، تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، إن " طائرات العدو الأمريكي – البريطاني، استهدفت بغارتين منطقة بحيص في مديرية ميدي، كما قصفت الطائرات منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف".

وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل مباشر القوات الإسرائيلية في حربها على قطاع غزة، وتقدم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الدعم المادي والعسكري لتل أبيب.

وردا على ذلك تستهدف قوات الحوثي في اليمن، السفن التجارية الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية، التي تمر قبالة السواحل اليمنية، بالمسيرات والصواريخ.

يذكر أن القوات الأمريكية – البريطانية، تشن غارات جوية تستهدف بها مواقع تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، بسبب تضامنهم مع أهالي قطاع غزة في فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي منذ السابع من شهر أكتوبر 2023.

وعبّرت عدد من الدول العربية والأمم المتحدة عن مخاوفها من التصعيد في المنطقة، بعد الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة في غرب اليمن؟

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن قلقه البالغ إزاء التقارير التي أفادت بوقوع الغارات الجوية الإسرائيلية، ودعا في بيان، جميع الأطراف المعنية إلى "تجنب الهجمات التي يمكن أن تؤذي المدنيين وتلحق الضرر بالبنية التحتية المدنية".

وقال جوتيريش إنه "لا يزال يشعر بقلق عميق إزاء خطر حدوث مزيد من التصعيد في المنطقة"، وحث الجميع على "ممارسة أقصى درجات ضبط النفس".

وذكرت مصادر طبية في اليمن لـ"رويترز"، الأحد، أن 6 أشخاص على الأقل سقطوا وأصيب 80 آخرون، جرّاء الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة.

الغارات على اليمن
الغارات على اليمن

 

قصف اليمن
قصف اليمن

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة