تنسيق جامعة الأزهر 2024.. كلية الخدمة الاجتماعية للبنين أحدث كليات التنسيق.. برنامج الطب الموازى على طاولة البحث.. إجراءات لتحويل فصول علوم بنات أسيوط لكلية.. وتوقعات بفتح باب التسجيل أخر أغسطس المقبل

الأحد، 21 يوليو 2024 05:30 م
تنسيق جامعة الأزهر 2024.. كلية الخدمة الاجتماعية للبنين أحدث كليات التنسيق.. برنامج الطب الموازى على طاولة البحث.. إجراءات لتحويل فصول علوم بنات أسيوط لكلية.. وتوقعات بفتح باب التسجيل أخر أغسطس المقبل جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد الشربينى، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن انضمام كلية جديدة لتنسيق الجامعة لعام 2024، وهى كلية الخدمة الاجتماعية للبنين وسيكون مقرها بالخانكة، مشيرا في تصريحات خاصة ، أن هذا يعتبر أحدث كلية منضمة لكليات جامعة الأزهر، مضيفاً أنه يجرى محاولات لتحويل فصول علوم بنات أسيوط لتكون كلية والجامعة في انتظار قرار رئيس مجلس الوزراء .

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، انه لم يتخذ قرار نهائي بشأن فتح برنامج الطب الموازي بمقابل، حتى الآن وإن كان الأمر مطروح على طاولة الاجتماعات ، وأوضح ان هناك طلاب من جنسيات مختلفة بسبب ظروف بلدانهم لديهم فهم خاطئ بشأن الانضمام إلى كليات الطب بالأزهر، فهم يظنون أن دراستهم الطب في بلدانهم تعطيهم الحق في الالتحاق بكليات طب الأزهر وهو امر خاطئ تماماً ، حيث أن من يرغب في الانضمام لكليات جامعة الأزهر عليه التقديم في تنسيق الوافدين بالشهادة الثانوية ويخضع لإجراءات التنسيق المتبعة .

ومن المتوقع فتح باب تسجيل الرغبات امام الطلاب الناجحين من امتحانات الدور الأول في الثانوية الأزهرية، نهاية شهر أغسطس القادم، وسيستمر فتح باب التسجيل أمام الطلاب حتى ظهور نتيجة الدور للثانوية الأزهرية والمتوقع ان يكون في منتصف شهر سبتمبر القادم.

وتنقسم مراحل التنسيق إلى ثلاث مراحل المرحلة الأولي : وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024.

المرحلة الثانية :وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024 الدور الثانى والمتخلفين عن التقدم من الناجحين فى الدور الأول.

المرحلة الثالثة ( تعديل الترشيح ) :وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء التقدم لتعديل الترشيح والمتخلفين عن التقدم بالمرحلة الأولى والثانية وذلك عن طريق شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) وطبقا لما يلى: الطلاب المرشحون للكليات والذين يرغبون في تعديل رغباتهم إلي كليات أخري وفي حدود الحد الأدني والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها، الطلاب الناجحون في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024 والمتخلفون عن التقدم بالمرحلة الأولي والثانية.

وكانت حددت الجامعة عدد من الشروط الخاصة لكليات البنين ، منها :  يشترط للقبول بكلية الدعوة بالقاهرة اجتياز الطالب بنجاح اختبار القبول (مع سداد الرسوم المقررة للاختبار)،  يشترط للقبول بكليات التربية بنين بالقاهرة وتفهنا الأشراف (دقهلية) وأسيوط اجتياز الطالب بنجاح اختبار القبول الذي يعقد بالكلية (مع سداد الرسوم المقررة للاختبار) وذلك لشُعب (التخصص العام - الخدمة الاجتماعية - المكتبات والمعلومات وتكنولوچيا التعليم- التربية الخاصة - شعبة التعليم الاساسي الحلقة الاولي بكلية التربية بنين بالقاهرة فقط).

ويشترط للقبول بكلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا اجتياز الطالب بنجاح اختبار القبول (مع سداد الرسوم المقررة للاختبار)، و كلية التربية الرياضية بنين بالقاهرة ، وشعبة التربية الفنية بكلية التربية ( بنين ) بالقاهرة : يشترط لقبول الطلاب بكلية التربية الرياضية بنين بالقاهرة اجتيازهم بنجاح الاختبارات الرياضية واللياقة الصحية والشخصية التى تجرى لهم وذلك بالاضافة الي الاختبارات الخاصة للتحقق من استعدادهم الي مهنة التدريس و الذي يعقد بمقر الكلية ، يشترط لقبول الطلاب بشعبة التربية الفنية بكلية التربية بنين القاهرة اجتيازهم بنجاح الاختبارات التى تعقدها الكلية وذلك بالاضافة الى الاختبارت الاخرى  للتحقق من استعدادهم لمهنة التدريس والذى يعقد بمقر الكلية .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة