جريمة مخلة بالشرف.. 6 قرارات لردع التعديات على الأراضى الزراعية.. برلمانى

الأحد، 21 يوليو 2024 03:00 م
جريمة مخلة بالشرف.. 6 قرارات لردع التعديات على الأراضى الزراعية.. برلمانى التعدى على الأراضى الزراعية - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: " جريمة مخلة بالشرف.. التعدي على الأراضى الزراعية تسبب في استنزاف نصف مليون فدان في 40 سنة"، استعرض خلاله 6 قرارات حاسمة لردعها، ومشروع قانون بجعلها مخلة بالشرف والعزل من الوظيفة، والعقوبات تصل لـ "المؤبد" ومليونى جنيه غرامة، فوفقا للإحصائيات الرسمية استنزفت التعديات على الأراضي الزراعية ما يقرب من نصف مليون فدان من الأراضى الزراعية الخصبة خلال الأربعين عاما الماضية، مما يؤثر سلبيا على المستويين التنموي والاقتصادي وصولًا لتهدد أمن مصر الزراعى. 

وفي السنوات الأخيرة تم تغليظ العقوبات في التعدى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لإزالة التعديات والتصدي لها، حيث تم خلال تلك الفترة تشكيل لجنة لاسترداد أراضي الدولة ولإزالة التعديات التي يثبت الاستيلاء عليها بغير حق، فقد أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي، مؤخرا توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء عنايةٍ خاصة لجرائم التعدي على الأراضي الزراعية والمساس بها، على اختلاف صورها؛ وذلك بتحقيقها تحقيقًا قضائيًا، واتخاذ الإجراءات القانونية قبل مرتكبيها، وسرعة تقديمهم إلى المحاكمات الجنائية متى توافرت الأدلة ضدهم، كما وجه بحصر كافة الأحكام القضائية الصادرة في تلك الجرائم، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو تنفيذ الأحكام النهائية منها -بالتنسيق مع الجهات المختصة بوزارات الداخلية والزراعة والتنمية المحلية، واتخاذ إجراءات الإعلان بشأن الأحكام الغيابية.   

 

وإليكم التفاصيل كاملة: 

جريمة مخلة بالشرف.. " التعدي على الأراضى الزراعية" تسبب في استنزاف نصف مليون فدان في 40 سنة .. 6 قرارات حاسمة لردعها.. ومشروع قانون بجعلها مخلة بالشرف والعزل من الوظيفة .. والعقوبات "المؤبد" ومليونى جنيه غرامة

 

ن
 
                                           برلمانى 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة