حلول عاجلة للقضاء على مشكلات المياه بالجيزة.. المحافظ: رفع الطاقة الإنتاجية لـ3.3 مليون م3 لمجابهة ضعف وانقطاعات المياه.. المشروعات الجديدة ستساهم فى تحسين كفاءة المنظومة.. وتدعيم المناطق المتأثرة بحصص إضافية

الأحد، 21 يوليو 2024 03:00 م
حلول عاجلة للقضاء على مشكلات المياه بالجيزة.. المحافظ: رفع الطاقة الإنتاجية لـ3.3 مليون م3 لمجابهة ضعف وانقطاعات المياه.. المشروعات الجديدة ستساهم فى تحسين كفاءة المنظومة.. وتدعيم المناطق المتأثرة بحصص إضافية المهندس عادل النجار محافظ الجيزة
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آمال وطموحات كبيرة يحملها أبناء محافظة الجيزة تجاه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، إذ ينتظرون رؤى جديدة تنعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات المقدمة لهم، خاصة مع وجود تحديات كبيرة عالقة لم تجد طريقها للحل ومشكلات ما زالت تحتاج إلى تدخلات وبرامج لإصلاحها وتحتاج لحلول جذرية على أرض الواقع تحقق وتلبي احتياجاتهم.

البنية التحتية.. النظافة.. الإشغالات.. وسائل النقل.. مخالفات البناء.. جميعها ملفات هامة تأتى على رأس أولويات عمل محافظ الجيزة فى المرحلة الحالية، وينتظر الأهالي إنجازها في أسرع وقت ممكن لإحداث طفرة تنموية وخدمية يشعرون بها على أرض الواقع؛ لتحسين أحوالهم المعيشية وتقديم خدمات أفضل.

وأكد المهندس عادل النجار منذ توليه زمام الأمور بالمحافظة، درايته الكاملة بكافة مشاكل المحافظة وسعيه لتحقيق آمال وطموحات المواطن الجيزاوي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له، مشيرًا إلى أن ملفات (مياه الشرب، والنظافة، ومخالفات البناء، ومواجهة الإشغالات) تأتى على رأس أولوياته.

كما أكد حرصه على بذل كافة الجهود الممكنة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم، والتواجد الدائم على الأرض مع النواب وجميع القيادات التنفيذية للتواصل المباشر معهم، وتحقيق ما يرجونه، لافتًا إلى أن المواطن ينتظر الكثير لتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

وظهر اهتمام المهندس عادل النجار، بملف مياه الشرب والصرف الصحي جليًا منذ اليوم الأول لتوليه منصب محافظ الجيزة، إذ كلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في أول أسبوع عمل له، بوضع حل جذرى للمشاكل المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات بمنطقة الطوابق فيصل نطاق حى الهرم، والتي تعد من أكبر المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بمحافظة الجيزة.

وشدد المحافظ على ضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الخدمة بأعلى مستوى وبالجودة المطلوبة، وعليه بدأت الشركة في تنفيذ خط مياه قطر 400مم بطول 150م من طريق المريوطية حتى شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط 1000مم، وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة ومستوى الخدمة بمناطق كعبيش والطوابق والصفا والمروة ومدينة عباد الرحمن.

وتنفيذًا لتكليفات المحافظ، بدأت الشركة بتنفيذ خط مياه قطر 400مم بطول 150م من طريق المريوطية حتى شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط 1000مم، وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة.

ولبحث المشروعات الجارى تنفيذها والتعرف على المشروعات المستقبلية من محطات مياه الشرب والصرف الصحى المطلوب تنفيذها لسد الاحتياجات المتوقعة نتيجة التوسعات العمرانية والزيادات السكانية، عقد المحافظ اجتماعًا موسعًا مع قيادات الأجهزة التنفيذية المعنية بملفات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بنطاق المحافظة.

وأكد محافظ الجيزة، ضرورة مراعاة الاحتياجات الاستراتيجية عند التخطيط لأي مشروعات جديدة وإجراء الصيانات الدورية لها لضمان عملها بكفاءة وفاعلية وإعداد قائمة بالمشروعات ذات الأولوية للتنسيق مع الوزارات المختصة لسرعة البدء فى تنفيذها لخدمة مواطنى المحافظة.

وحرص المحافظ على الاستماع لعدد من المقترحات والحلول للمشكلات المتعلقة بشكاوى المواطنين من ضعف ضغوطات مياه الشرب بعدد من القطاعات نتيجة زيادة الاستهلاك المصاحب لفصل الصيف إلى جانب إهدار المياه نتيجة التعديات على شبكة مياه الشرب، والتى قللت من التأثير الإيجابى الناتج عن افتتاح العديد من مشروعات محطات المياه الجديدة والتوسعات لزيادة الطاقة الخاصة بعدد من المحطات الأخرى، الأمر الذى أضاف مليون م3 لحصة المحافظة، حيث تم رفع الطاقة الإنتاجية من المياه من 2.3 مليون م3 إلى 3.3 مليون م3 فى اليوم، وذلك لمجابهة الأزمات المتعلقة بضعف وانقطاعات المياه بالمناطق الساخنة.

وناقش الحضور عددًا من الحلول العاجلة للقضاء على تلك المشكلات بصورة نهائية، واستمع المحافظ لعرض بالمشروعات الجارى تنفيذها بنطاق المحافظة، مؤكدًا أنه سيتم رفع مستوى التنسيق للمستوى الوزارى لإسراع وتيرة العمل وحل أية عقبات لسرعة إدخال تلك المشروعات للخدمة.

ولفت المحافظ إلى أنه وفقًا للمخطط الموضوع من خلال الأجهزة المختصة بشركة مياه الشرب فأنه على مدار الخمس سنوات القادمة سوف يتم تنفيذ عددًا من المشروعات لزيادة الطاقة الإنتاجية اليومية وإضافة حوالى 942 ألف م3 من المياه لتلبية كافة الاحتياجات المستقبلية حتى 2030.

وعرضت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة موقف الاحتياجات العاجلة لتحسين ضغوطات المياه بعدد من المناطق، والتى تضم (كفر طهرمس، ومنطقة الطوابق، وأطراف الشبكات فيها، ومناطق المجزر الآلي، والإخلاص، والأورمان، وعددًا من قطاعات بولاق الدكرور وأبو رواش، وكرداسة، وطريق مصر اسكندرية الصحراوى، وقرى دهشور ومزغونة وأبو رجوان بالبدرشين، وقرى المساندة والبرغوتى وعزبة التابوت والرقة الغربية وميت القائد بمركز العياط، وشرق الرياح الناصرى بمركز منشأة القناطر)، مع دعم وتحسين كفاءة منظومة مياه الشرب بمنطقة حدائق الأهرام.

وشدد محافظ الجيزة على ضرورة المتابعة الدورية لنسب التنفيذ لمشروعات محطات المياه الجديدة والتوسعات؛ لضمان الالتزام بالمواصفات اللازمة وفق أعلى معايير الجودة وإنهاء كافة المشكلات المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات، قائلًا: "مشروعات المياه مينفعش تتأخر لأن ده بيتعلق بالحياه اليومية للمواطنين".

ويعد اجتماع محافظ الجيزة مع قيادات أجهزة مياه الشرب والصرف الصحي خطوة مهمة لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب الجاري تنفيذها نطاق مراكز وأحياء المحافظة ووضع حلول عاجلة للقضاء على المشكلات بعدد من القطاعات، بما يسهم في تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين وحل جميع المشكلات المتعلقة بضعف وانقطاعات المياه وتحسين كفاءة المنظومة بالبؤر الساخنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة