شهداء وجرحى بينهم طفلة فى قصف إسرائيلى لمنازل مخيم البريج والنصيرات.. ارتفاع حصيلة العدوان على غزة لـ38,983 شهيد و89,727 مصاب.. والاحتلال يعتقل فلسطينيين بالضفة ويداهم منازل بالخليل.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

الأحد، 21 يوليو 2024 04:00 م
شهداء وجرحى بينهم طفلة فى قصف إسرائيلى لمنازل مخيم البريج والنصيرات.. ارتفاع حصيلة العدوان على غزة لـ38,983 شهيد و89,727 مصاب.. والاحتلال يعتقل فلسطينيين بالضفة ويداهم منازل بالخليل.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى غزة - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهدت طفلة وفلسطينى، الأحد، في قصف الاحتلال شمال مخيم النصيرات والمخيم الجديد وسط قطاع غزة، بحسب وكالة وفا الفلسطينية للأنباء.

وأفادت الوكالة، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا شمال مخيم النصيرات ما أدى لاستشهاد طفلة، كما شنت غارة على عمارة سكنية من عدة طوابق، شمال المخيم، ما أدى لإصابة 5 مواطنين على الأقل.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة غراب في المخيم الجديد بالنصيرات، ما أدى لاستشهاد مواطن على الأقل، وإصابة العشرات.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة الدعوة ومحيط محطة الكهرباء وشارع صلاح الدين شمال شرق مخيم النصيرات، بالتزامن مع إطلاق النار بكافة من طائرة مسيرة.

وأشارت إلى أن قصفا آخر استهدف محيط دوار الكويت في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ما أدى لإصابة مواطنَين نقلا إلى مستشفى المعمداني.

كما استشهد 11 فلسطينى، فجر الأحد، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا يعود لعائلة خليفة في مخيم البريج، ما أدى لارتقاء سبعة شهداء بينهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا آخر في مخيم النصيرات ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين.

وأعلنت مصادر طبية، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38,983 شهيدا، و89,727 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا، و105 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين وداهمت عدة منازل بمحافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية لوفا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن تركي محمد حماد أبو صبحة على حاجز عسكري قرب مستعمرة "كريات أربع" شرق الخليل، وهاني غيث من بلدة بني نعيم.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها عرف من أصحابها: الشقيقان عماد وعلاء ماهر أبو قبيطة في بلدة يطا، وأخرى في منطقة إخريسه، وفتشت منزل المواطن خالد القصراوي، في منطقة واد الهرية بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وفى في مدينة القدس المحتلة ، اقتحم مستوطنون، الأحد، المسجد الأقصى ، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد وكالة وفا نقلا عن شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وأضاف أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

وفى الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 26 فلسطينيا على الأقل من ، وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9 آلاف و750 فلسطينيا من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة