فنانون عالميون كتبوا الروايات.. كيانو ريفز وكوينتين تارانتينو

الأحد، 21 يوليو 2024 07:00 ص
فنانون عالميون كتبوا الروايات.. كيانو ريفز وكوينتين تارانتينو رواية تارانتينو
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدم فنانون عالميون على نشر الروايات ومنهم على سبيل المثال اثنان من أهم الفنانين العاملين في هوليوود خلال السنوات الأخيرة وهما كيانو ريفز والمخرج الأمريكي الشهير كوينتين تارانتينو.

ولا تعد تلك التجربة غريبة على الفنانين فهناك العديد من المخرجين والممثلين يفكرون فى تطويع أفكارهم وتوجهيها إلى عالم الخيال وإن كانت التجارب الأكثر تكرارا هي تلك المتعلقة بالسير الذاتية، وهنا مع فنانين أصدروا الروايات.

كيانو ريفز يصدر رواية كتاب مكان آخر

تعاون كل من النجم العالمى كيانو ريفز ومؤلف الخيال العلمى الإنجيلزى تشاينا مييفيل، لتقديم رواية جديدة  تحمل عنوان "كتاب من مكان آخر" صدرت خلال شهر يوليو الجارى، ووصف التعاون بأنه مبتكر بشكل استثنائي بين عقلين رائعين.
الرواية فلسفية عن جندي خالد يتأمل طبيعة وجوده، كما أن الرواية هدية لمحبي الأساطير الحديثة، ، تجمع بين الخيال العلمي والخيال والظواهر الخارقة للطبيعة والتاريخ والحركة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز، قالت لا يعرف كيانو ريفز بالضبط من أين أتت الفكرة، ولكن في أحد الأيام، في وقت قريب من إصدار فيلم "John Wick: Chapter 2"، من بطولته، "تخيل رجلاً لا يستطيع أن يموت".

وأوضح كيانو ريفز أنه وضع افتراضات حول الرجل الذى لا يستطيع الموت من خلال "ماذا يحدث لو"،  وكان عمره 80 ألف سنة.

وأضاف كيانو ريفز: لقد انطلقت الفكرة من هذه الفرضية البسيطة واكتسبت المزيد من التعقيد واستمرت فى النمو وتابع كيانو ريفز: تم إعداد هذه الرواية لتكون مختلفًة عن أي شيء سمعناه من قبل.

كتاب من مكان آخر
كتاب من مكان آخر

رواية ذات مرة في هوليوود لكوينتن تارانتينو

الرواية الأولى للمخرج الأمريكي الشهير كوينتين تارانتينو وصدرت عام 2021 وفي الرواية مثل الفيلم الذى صدر عام 2019 بنفس الاسم يتتبع المسار الوظيفي لنجم أفلام الحركة الخيالية ريك دالتون وصديقه الممثل كليف بوث ووفقًا لتارانتينو، فإن الرواية هي "إعادة تفكير كاملة للقصة بأكملها" وتضيف تفاصيل إلى تسلسلات وشخصيات مختلفة، بما في ذلك فصول متعددة مخصصة للخلفية الدرامية لكليف بوث ووصلت إلى المرتبة الأولى في قائمة أفضل الكتب مبيعًا في صحيفة نيويورك تايمز.

حدث ذات مرة في هوليود
حدث ذات مرة في هوليود









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة