مسئول الفنون القتالية لـ"من العلمين": المهرجان يسوّق لنا بشكل كبير

الأحد، 21 يوليو 2024 10:41 م
مسئول الفنون القتالية لـ"من العلمين": المهرجان يسوّق لنا بشكل كبير مصطفى القاصى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى القاصى المسئول عن فعالية ألعاب الفنون القتالية المختلطة بمهرجان العلمين، هذه الرياضة تواجدت فى أمريكا منذ 25 عاما ووصلت مصر، وبدأنا بطولة "قاضية" للفنون القتالية المختلطة وهى بطولة مصرية 100% فى 2021.

وأضاف مصطفى القاضى خلال استضافته، ببرنامج "من العلمين" المذاع على قناة on، الذى تقدمه الإعلامية إنجي يحيى، قدمنا بعض الفعاليات والأحداث، والحمد لله تتطور كل فترة والجمهور حبها، واكتشفنا عددا من المواهب وقدمنا لها الدعم تحت رعاية ودعم رئيس الجمهورية ووزير الشباب والرياضة، وتطورنا بهم حتى أنهم وصلوا إلا انهم يواجهون لاعبين عالمين فى دول أوروبا ودول شقيقة.

ولفت مصطفى القاضى إلى أن الفنون القتالية المختلطة هدفها الدفاع عن النفس وهى تبدأ بأن يقوم اللاعب وهو واقفا بإيقاع الخصم ومن خلال النزال يقوم الطرفين بالضرب فى جميع أنواع الجسم، وإذا رأى الحكم أن هناك خطورة على أى طرف يقوم بإيقاف المباراة.

أوضح مصطفى القاضى، أن هذه الرياضة جمعت بين 7 ألعاب لتأتى فكرة الفنون القتالية المختلطة للدفاع عن النفس، وهى أقل خطورة من البوكسينج.

وأكد مصطفى القاضى أن مهرجان العلمين سيعطى لاعيبة هذه الرياضة دعاية إعلامية كبيرة، فضلا عن أن المكان جميل ورائع، مقدما التحية والشكر لكل القائمين على المدينة والمهرجان، لافتا إلى أن 22 أغسطس هى بداية أول مباراة نزال.

ولفت المسئول عن فعالية ألعاب الفنون القتالية المختلطة إلى أن اللاعبة دينا عثمان تستحق لقب "الملكة" لأنها بتكسب معظم نزالتها فى الجولة الثانية ومحترمة وقوية، وكلامها يؤثر فى أى حد وهى مناضلة وقدوة حسنة للرياضيات المصريات، ونسعى لتقديم مليون محمد صلاح فى هذه الرياضة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة