مسلسل بابا جه يلهم مؤلفة بكتاب عن تربية الأطفال

الأحد، 21 يوليو 2024 02:30 ص
مسلسل بابا جه يلهم مؤلفة بكتاب عن تربية الأطفال غلاف الكتاب
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الكاتبة هبة الطماوي، إخصائي الصحة النفسية، عن صدور كاتبها الثالث بعنوان: تربية تفخرين بنتائجها بعيدا عن وهم المثالية، وتناقش فيه أشهر الاضطرابات الشخصية والسلوكية التي تواجه الأشخاص، والتي ينتج عنها العنف والتحرش والخيانة.

وقالت الطماوي: "هذا العمل يأتي بعد بحث سبع سنوات، توصلت فيها أن السلوكيات المتطرفة ليس لها علاقة بالأديان أو القيم المتعارف عليها، وإنما نتاج لأخطاء تربوية من الأبوين كان نتيجة لعدم الوعي أو الجهل بالعديد من الأمور في التربية".

واستبعدت هبة الطماوي أن يكون وسوسة الشيطان التي يدعيها البعض هي خلف كل فعل مخالف للمجتمع والدين، ولكن سلوك الشخص جعله تربة خصبة لمخالفة المجتمع، بالإضافة لحاجة البعض النفسية والعاطفية لفعل هذه المخلفات، ما يسهل الطريق لوسوسة الشيطان.

وواصلت أخصائي الصحة النفسية والإرشاد الأسري والتربوي أن الكتاب منظم في 7 مناهج علمية يهدف لتنشئة الأطفال، وخروجهم للمجتمع بشكل سوي نفسيا وعقائديا، مقدمة الكتاب في شكل سهل وبسيط للاسرة المصرية.

وأضافت أن الكتاب بدأ في التنفيذ بعد مسلسل "بابا جه" للفنان أكرم حسني، بعدما عرضت ابنته "الأب" للتنازل أمام زملائها بعد شجار مع "الأم" أبلغته الأم أنه لا يصلح أن يكون مسئول، ويقود الأسرة، ومع نهاية المسلسل كشف الأب أن سلوكه السلبي ناتج عن التربية التي مر بها أثناء طفولته، ولم يعش فترة طفولته، بعدما تحمل المسئولية في صغره، فأصبح غير قادر في تحمل المسئوليات مرة أخرى، فتمرد على المسئولية بعد زواجه، وهو ما استدعى لتنفيذ الكتاب، حتى يجد القارىء طريقه الصحيح لتربية الأبناء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة