"هام وعاجل".. الكهرباء تطالب شركات التوزيع بتقرير أسبوعى عن نسب الفقد.. توجيهات من الوزير بتقييم أداء رؤساء الشركات من خلال خطط مواجهة سارقي التيار.. وتعليمات بتكثيف حملات التفتيش على كبار المشتركين

الأحد، 21 يوليو 2024 05:10 م
"هام وعاجل".. الكهرباء تطالب شركات التوزيع بتقرير أسبوعى عن نسب الفقد.. توجيهات من الوزير بتقييم أداء رؤساء الشركات من خلال خطط مواجهة سارقي التيار.. وتعليمات بتكثيف حملات التفتيش على كبار المشتركين وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعليمات جديدة أصدرها الدكتور محمود عصمت لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، بإعداد  تقرير أسبوعى عن نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء علاوة على تقييم الأداء بشكل دورى من خلال تقييم مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بإعداد تقرير أسبوعى له عن نسب الفقد بالشبكة الكهربائية ورفع لمساعد الوزير لشئون شركات التوزيع الدكتور محمد دعبيس.

وأضاف المصدر، أن الدكتور محمود عصمت طالب بتقرير مفصل عن أداء شركات التوزيع من خلال جدول تم إرساله تحت عنوان "هام وعاجل" للعرض عليه، لافتا إلى أنه سيتم تسليم التقارير السبت المقبل.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور محمود عصمت شدد على مراجعة كافة البيانات المتعلقة بالتشغيل والاستهلاك والفاقد والتعديات على التيار الكهربائي والإهتمام بصحة ودقة البيانات والقراءات، وتكثيف الجهود فى التفتيش، ومتابعة المتأخرات وتفعيل اللوائح الخاصة بذلك وضرورة التواجد الميدانى فى مواقع العمل والتواصل المباشر مع المشتركين، مؤكدا تشكيل لجان للمتابعة الميدانية من قبل الشركة القابضة وكذلك من قبل الوزارة للوقف على الواقع الفعلى فى كل شركة، موضحا اهمية تكثيف حملات الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار

وتابع المصدر، أنه سيتم عمل جولات تفقدية وزيارات مفاجئة للشركات وسيتم عقد إجتماعات بصفة دورية مع رؤساء شركات التوزيع والنواب ورؤساء القطاعات للوقوف على مستوى الأداء الفنى والتجارى لرفع مستوى الأداء فى شركات التوزيع على مستوى الجمهورية وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور وضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية.

وأشار المصدر إلى أن الوزير وجه بضرورة العمل على خفض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية من خلال تكثيف حملات ضبط سارقي التيار الكهربائي وبالاخص كبار المشتركين وفى مقدمتها التابعين لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، علاوة على العمل على رفع نسب التحصيل الشهري والمتاخرات التى تراكمت ببعض شركات التوزيع وفى مقدمتها شركة القناة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس سامى ابو وردة.

وقال المصدر، إن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وجه رسالة شديدة اللهجة لرؤساء شركات التوزيع مطالبا بالعمل على تكثيف حملات ضبط سارقى التيار الكهربائي وتحرير محاضر الضبطية القضائية وفقا للقواعد وتحصيل قيمة هذه المحاضر بشكل منتظم لضمان الحفاظ على حق الدولة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة