وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب في الظهر.. من زيت شجرة الشاي لخل التفاح

الأحد، 21 يوليو 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب في الظهر.. من زيت شجرة الشاي لخل التفاح وصفة طبيعية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهور حب الشباب في الظهر من المشاكل الجلدية الشائعة والمزعجة والتي يمكن التخلص منها بتحضير وصفات طبيعية تعتمد على تنفيذ عدة خطوات سهلة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب في الظهر

وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من حب الشباب في الظهر

زيت شجرة الشاي، يساعد في تقليل ظهور البثور لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، لذلك ينصح باستخدام هذا النوع من الزيوت من خلال تخفيفه بزيت آخر ووضعه على المناطق المصابة أو استخدام غسول جسم مكون من زيت شجرة الشاي.

وصفة جل الصبار للتخلص من حب الشباب في الظهر

يساعد جل الصبار على ترطيب الجسم والتخلص من حب الشباب، ولذلك ينصح بوضع الجل على المناطق المصابة، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الظهر مع وضع الجل بإنتظام على الظهر.

وصفة الطماطم والأرز للتخلص من حب الشباب في الظهر

يجب تحضير 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الأرز مع 1 لب طماطم طازج، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم خلط الأرز مع لب الطماطم للحصول على عجينة سميكة، ووضع الخليط على الظهر بالكامل وفركها بلطف بحركات دائرية وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الظهر.

وصفة عصير الليمون للتخلص من حب الشباب في الظهر

يحتوى عصير الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يساعد في تقليل الالتهاب حول المناطق المصابة بحب الشباب، ولهذا ينصح بتحضير ½ ليمونة وأعواد قطنية ثم عصر الليمون في كوب ثم غمس عود قطن في العصير ومسح الظهر، أو فرك الظهر بنصف ليمونة والإنتظار لمدة 30 دقيقة ثم غسل الظهر مع تكرار الوصفة مرة واحدة يوميا.

وصفة خل التفاح للتخلص من حب الشباب في الظهر

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك يساعد في التخلص من حب الشباب في الظهر، ولهذا ينصح بتحضير  ملعقة كبيرة من خل التفاح مع1 كوب من الماء وكرات قطنية، ثم إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، ثم خلط المكونات جيداً ونقع قطعة قطن في الخليط ثم مسح المناطق المصابة بالقطنة المبللة بلطف وتركها لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسل الظهر، مع تكرار الوصفة عدة مرات يوميًا.

وصفات للتخلص من حب شباب الظهر
وصفات للتخلص من حب الشباب في الظهر
زيت شجرة الشاى
زيت شجرة الشاى

 

ليمون
ليمون

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة