ليبرون جيمس يحمل علم أمريكا فى افتتاح أولمبياد باريس 2024

الإثنين، 22 يوليو 2024 05:01 م
ليبرون جيمس يحمل علم أمريكا فى افتتاح أولمبياد باريس 2024 ليبرون جيمس
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المنتخب الأمريكي المشارك في أولمبياد باريس 2024 أن نجم كرة السلة ليبرون جيمس سيكون أحد حاملي العلم الأمريكي في حفل افتتاح الأولمبياد الجمعة المقبل.

وأوضح المنتخب الأمريكي أن جيمس 39 عاما سيصبح أول لاعب كرة سلة أمريكي يتم اختياره لحمل العلم.

وفاز ليبرون جيمس، نجم فريق لوس أنجليس ليكرز بالميدالية الذهبية الأولمبية فى 2008 و2012، كما حصل على الميدالية البرونزية في مشاركته الأولى في 2004، كما توج جيمس بأربعة ألقاب للدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة أربع مرات، بالإضافة لكونه أكثر لاعب تسجيلا للنقاط بالدوري عبر التاريخ.

وتعتبر أولمبياد باريس هي رابع أولمبياد يشارك بها جيمس، وعلم بهذا الشرف في لندن حيث يستعد المنتخب الأمريكي للعب مباراة ودية أمام المنتخب الألماني مساء اليوم الاثنين.

وقال ليبرون جيمس، "إنه شرف كبير أن أمثل الولايات المتحدة على هذا المسرح العالمي، خاصة وأنها لحظة يمكنها أن تجمع العالم بأسره الرياضة لديها القدرة على توحيدنا جميعا، وأنا فخور لكوني جزءا من هذه اللحظة الهامة".

وسيتم الإعلان عن اسم اللاعبة التي ستحمل العلم برفقة جيمس، علما بأن المنتخب الأمريكي يضم 592 رياضيا ورياضية.

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية قبل أولمبياد طوكيو أن يحمل علم كل دولة اثنين، رجل وسيدة بدل من حامل واحد للعلم.

وسيكون الحفل الافتتاحي الذي سيقام يوم الجمعة المقبل في باريس أول حفل يقام خارج ملعب بدلا من ذلك سيتواجد الرياضيون في موكب من المراكب في نهر السين.

وبحسب المنتخب الأمريكي فأن ما يقرب من 350 رياضيا منه سيشاركون في الحفل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة