5 حاجات مهمة لازم تعلميها لبنتك المراهقة علشان تعدى سن الخطر

الإثنين، 22 يوليو 2024 10:00 ص
5 حاجات مهمة لازم تعلميها لبنتك المراهقة علشان تعدى سن الخطر المراهقة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فترة المراهقة من أصعب الفترات التي يعانى منها الأبوان مع الأبناء المراهقين، ويواجهان العديد من الصعوبات أثناء التعامل معهم، وفي الوقت نفسه، فإنه بناءً على تعاملك مع ابنك المراهق فأنت تساعده على تكوين شخصيته وثقته بنفسه.

وفى السطور التالية نقدم نصائح للأمهات للتعامل مع ابنتها المراهقة ودروس يجب أن تعلمها لابنتها، وفقا لما ذكره موقع yourtango.

خليكِ على طبيعتك

يجب أن تشجع الأم ابنتها المراهقة على أن تكون على طبيعتها ولا تضحي بنفسها من أجل أن تحب وأن يحبها الناس، حديثها دائما عن جمالها الداخلى والخارجى، وأن تضع في اعتبارها أن اختلافها هو ما يجعلها سعيدة.

صوتك مهم
 

شجعى ابنتك على أن تقول رأيها في كل ما يخصها ويخص حياتها ولا تجعل أي شخص يجبرها على شيء لا تفضله أو يناسبها، عززى ثقتها في نفسها من خلال التصرفات وترك مساحة لتعبر عن رأيها في أمور المنزل ولكن بحكمة.

اطلبى احتياجاتك

علمى ابنتك أن تطلب احتياجاتها بطريقة مهذبة، وأن تعبر عن مشاعرها بكل صدق دون أن تكتم كل ما تتنماه بداخلها، فالكتمان قد يعرضها لمشاكل نفسية.

ساعدى غيرك

ساعد تسعد هو الشعار الذى يجب أن تعلميه لابنتك المراهقة حتى تشجعيها على العمل التطوعى ومساعد الغير، فذلك يعزز من ثقتها بنفسها ويجعلها رحيمة بغيرها.

الفشل مش نهاية الحياة

فترة المراهقة من الفترات الحساسة التي تشعر فيها الفتيات المراهقات بالتوتر والقلق وعدم الثقة بالنفس، ويزداد الأمر سوءا عندما تمر بتجارب فاشلة سواء في الدراسة أو الحب وغيرها، لذلك عرفى ابنتك أن الفشل ليست نهاية الحياة، وأن هناك المزيد من النجاحات في انتظارها.

سن المراهقة
سن المراهقة

 

مراهقة
مراهقة


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة