أحمد المسلمانى: قمة الناتو تتجاهل الإبادة الجماعية بغزة وتتحدث عن روسيا والصين

الإثنين، 22 يوليو 2024 09:23 م
أحمد المسلمانى: قمة الناتو تتجاهل الإبادة الجماعية بغزة وتتحدث عن روسيا والصين الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "لماذا لم يوقف الناتو حرب غزة؟"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، كلنا نرى من مذبحة إلى أخرى من دمار لآخر من قصة إنسانية مروعة لقتل أبرياء من الشعب الفلسطينى لقصة إنسانية أكثر ترويعا لقتل آخرين من الشعب الفلسطيني.

وأضاف أحمد المسلمانى، أن حلف الناتو عقد قمته فى واشنطن يوليو 2024 وفى هذه القمة كان ينبغى أن يتحدث عن حرب غزة كما يتحدث عن حرب أوكرانيا، لكنه تحدث فقط عن حرب أوكرانيا، وتحدث الرئيس بايدن وقال عن الرئيس بوتين يريد أن يحصل على أوكرانيا وما بعد أوكرانيا ولن يتوقف ونحن سنوقفه فى أوكرانيا.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن حلف الناتو تحدث عن التكامل الأطلسى وفى وقت ما سيضم أوكرانيا إلى حلف الناتو، حتى انهم قالوا إن الأمن بالنسبة لنا 360 درجة أى أن كل الشمال إلى القطب الشمالى وجنوبا إلى القطب الجنوبى شرقا وغربا إلى نهاية العالم.

وأوضح أحمد المسلمانى أن الرئيس الأوكرانى زيلينسكى قلق فى هذه القمة رغم انه وعد بموجب قمة الناتو أن 2025 أن 40 مليار دولار سيذهبون لأوكرانيا للدعم العسكرى، ولكن سبب القلق أنه يرى أنه خلال 3 أشهر سيكون هناك انتخابات فى أمريكا وترامب  قد يكون الرئيس القادم فى أمريكا وأن التوقعات تقول إذا استمر أداء الحزب الديمقراطى بهذا المستوى فإن فوز ترامب بالرئاسة سيكون مؤكدا.

ولفت أحمد المسلمانى إلى أن حلف الناتو لجأ لعقلية الحرب الباردة وسار فى طريق الهجوم على الصين، إذا فإن الصين وروسيا هما الحضور الأكبر وربما الوحيد فى قمة الناتو بواشنطن.

وأكد أحمد المسلمانى أن الحرب فى غزة هى حرب إنسانية أكثر دموية وعدوانية إسرائيلية على الشعب الفلسطينى فى غزة، وبها ضحايا أكثر من ضحايا أوكرانيا، لافتا إلى أن الخطأ الأخلاقى والقيمى فى قمة الناتو بتجاهل تام لحرب غزة والإبادة الجماعية فى القطاع كان شئ كارثى يستحق التوقف والنقد لما جرى.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة